الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

أسعار الشنط المدرسية 2021.. سندريلا للبنات ومحمد صلاح للبنين والسعر 350 جنيه

كشكول

يبدأ العام الدراسى الجديد خلال أيام قليلة، مما دفع بأولياء الأمور للإسراع بشراء احتيجات أطفالهم من الأدوات المدرسية، ومثلت الشنطة الجديدة أهم هذه الأدوات، وارتفعت أسعار الشنط المدرسية للعام 2021-2022 بشكل كبير عن العام الماضى، وبلغت الزيادة فى بعض أسعار الشنط 100 جنيه .

وتختلف أسعار الشنط من حيث الحجم والخامة وبلد الصنع، ويعد أرخص منافذ بيع للشنطة المدرسية، منطقة العتبة بوسط القاهرة، حيث تنوعت أحجام وخامات الشنط لتناسب جميع شرائح المجتمع.

وحظت منطقة كوم الشيخ سلامة بإقبال واسع من أولياء الأمور لشراء الشنط المدرسية، ففي البداية قال إبراهيم حسام صاحب أحد المحلات الخاصه ببيع الشنط المدرسية أنه تم البدء في التجهيز لموسم المدارس منذ شهر مايو موضحا أن الإقبال متوسط هذا العام على شراء الشنط المدرسية فضلًا عن العام الماضي بسبب جائحة فيروس كوورنا.

وقال "حسام" لـ"كشكول" إن أسعار الشنط المدرسية قد تبدأ من 60 جنيهًا وتصل حتى 500 جنيهًا، وتختلف أسعار الشنط باختلاف خامة كل شنطة عن الأخرى.

وأضاف أن هناك إقبال كثير من قبل الطلاب والأهالي على شنطة ترولي فك وتركيب و سعرها 250 جنيهًا و300 جنيهًا و400 جنيهًا، وسعر هذه الشنطه يتوقف على حجمها.

وشنطة"كبلنج" قماش صغيرة الحجم بـ 140 جنيهًا، وحقيبة ظهر مدرسية ومعها مقلمة بـ 400 جنيه، وشنطه"SMO" ثلاث قطع بـ 350 جنيهًا.

وتميزت شنط العام الحالى بصور شخصيات كرتونية مميزة بألوان البنك والموف للبنات،مثل سندريلا وبوكاهانتس، بينما حظى البنين بصور لشخصيات كرتونية شهيرة مثل سبايدرمان، ولاعب الكرة الشهير محمد صلاح

وشنطة مدرسية "نايك" تتراوح أسعارها ماين 150 حتى 300 جنيهًا، وشنطه وتربروف تبدأ من 130 جنيهًا وتصل حتي 450 جنيه.

وتراوحت أسعار الشنط  المصنعه من خامات أقل للتراوح من 80 إلى 160 جنيه

وحافظت محلات الفجالة على ذات الأسعار فى منطقة العتبة بزيادة طفيفة.

بينما بلغت أسعار الشنط فى المولات الشهيرة والمكتبات ضعف الأسعار السابق ذكرها، حيث بلغ سعر الشنطة بـ"ترولى" قطعة واحدة من 450 وحتى 850 جنيه، بينما وصل سعر ذات الشنطة بملحقاتها ( لانش بوكس ومقلمة) من نفس الخامة إلى ألف جنيه.

أسعار الشنط فى معارض أهلا مدارس تحت رعاية وزارة التموين

- شنطة مصنوعة يدويًا تبدا من 40 جنيه.

- شنطه بها إضاءة للأطفال من 100 - 170جنيه.

- شنطة ذات أشكال ثلاثية صغيرة الحجم تبدأ من 150 جنيه.

- شنطة ذات أشكال ثلاثية كبيرة الحجم تبدأ من 250 جنيه.

- شنط الشباب الكبار تبدأ من 320 جنيه.

جدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد قد يبدأ يوم 9 أكتوبر وسط اجراءات أمنية مشددة ومع تطبيق كافه الاجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة الطلاب وجميع القائمين على العملية التعليمة من جائحة فيروس كورونا.