الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«قدرات الدولفين وأقدام البطاريق».. منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي 2022

كشكول

يبحث أولياء أمور تلاميذ الصف الرابع الابتدائي عن منهج العلوم، وخاصة أن أبنائهم أول دفعة تطبق بتعليم 2، الذي يطبق مناهج جديدة تم وضعها لتكون مصرية 100% وتمتلك مصر حق الملكية الفكرية لها.

منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي 2022


وكانت الدكتورة نوال شلبي مديرة مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشفت تفاصيل عن مناهج الصف الرابع الابتدائي الجديدة.

وأكدت مديرة مركز تطوير المناهج أن الشخصيات الرئيسية في مناهج الصف الرابع الجديد تمثل نسيج المجتمع المصري.

منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي 2022


وأضافت، أنه  تتوالي المواقف والاحداث والتفاعل بين الشخصيات دون إشارة أو توجيه مباشر  مما يرسخ في نفس المتعلم الفكرة المستهدفة  بأن التنوع هو الأصل في المجتمعات.

وأكملت أنه لكل منا دوره ومسئولياته ولنا نفس الحقوق وهذه هي المواطنة.

ويتضمن منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي الآتي:

الوحدة الأولى "الأنظمة الحية" المفهوم الاول التكييف والبقاءالظاهرة الداعمة للمفهوم (دراسة تواصل الخفافيش، أقدام البطريق وطرق تكيفها، أنواع التكيف وأمثلة عليها، الجهاز الهضمي، اجهزة الصم، كيف تتنفس الاسماك أما المفهوم الثاني فيضم كيف تعمل الحواس - القدرات الفائقة للدولفين، الجهاز العصبي.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، تستعد للعام الدراسي الجديد 2021_ 2022، الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021، وذلك وسط اجراءات مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

قد يهمك أيضا..

توزيع منهج شهر أبريل 2021 للصف الرابع الابتدائي


وكانت وزراتي الصحة والسكان والتربية والتعليم، قد أعلنتا الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021 _ 2022 بالمنشآت التعليمية، وذلك حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية.