الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف تعقد ندوة عن أهمية التطعيمات لمواجهة كورونا

كشكول

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 201، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس على عقد ندوة عن أهمية التطعيمات وأنواعها المختلفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك بالتعاون مع كلية الطب.

وصرح الدكتور منصور حسن، بأن الجامعة توفر الكميات اللازمة من اللقاحات لتطعيم أبناءها من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيكل الإداري، وذلك لتنفيذ خطة الدولة الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة جميع المشاركين فى العملية التعليمية بالجامعة.
وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة حرصت على تنظيم تلك الندوة للتوعية بأهمية التطعيم بلقاح كورونا، وتشجيع الجميع على الحصول على اللقاح حفاظًا على سلامتهم، وسعيًا للحد من انتشار الفيروس، وتعريفهم بأماكن تلقي اللقاحات داخل الجامعة، وإتاحة الفرصة لهم لعرض ومناقشة استفساراتهم بخصوص تلك التطعيمات.

جاء ذلك في إطار تفعيل خطة تكثيف التوعية ضد فيروس كورونا، وأهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

إنشاء مركز تدريب واستشارات بكلية علوم الملاحة

كما وافق المجلس على إنشاء وحدة ذات طابع خاص لتكون مركز تدريب واستشارات خاصة بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، على أن تخضع للائحة المالية والإدارية الموحدة للوحدات ذات الطابع الخاص.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الوحدة تهدف إلى تقديم دورات تدريبية متخصصة بالمشاركة مع الجهات والمؤسسات العلمية ذات الصلة سواء بالجامعة أو خارجها، لافتاً أن الدورات التدريبية تشمل العديد من المجالات منها مبادئ علوم الفلك والفضاء والاستشعار عن بعد، وتصميم وتنفيذ الأقمار الصناعية والأنظمة الداخلية، ودراسات البيئة الفضائية، واتصالات الفضاء والأقمار الصناعية، وتحليل صور الأقمار، وأنظمة الملاحة الفضائية.

وأشار الدكتور أسامة شلبية عميد الكلية، إلى أن الفئات المستهدفة من التدريب هم طلاب الكليات والدراسات العليا وطلاب المدارس بمختلف مراحلها ومدرسي وزارة التربية والتعليم، والعاملين بوحدات الاستشعار عن بعد في الشركات المختلفة، والمهتمين بمجال علوم الفضاء في مجال التعدين والزراعة والآثار والإفتاء.