الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«ألسن عين شمس» تكرم طلاب البرنامج التدريبي مع الأمم المتحدة

كشكول


أنهى عدد من طلاب الدراسات العليا بكلية الألسن جامعة عين شمس، مشاركتهم في البرنامج التدريبي الذي جرى تنظيمه بالتعاون مع إدارة الترجمة الفورية بالأمم المتحدة اعتبارا من ٢٤ مايو ٢٠٢١ حتى ٣١ أغسطس ٢٠٢١، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، الدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

واستقبلت الدكتور سلوى رشاد، عميد الكلية، يرافقها الدكتور أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث، عدد 9 من طلاب الدراسات العليا قسمى اللغة الإنجليزية والفرنسية، لتكريمهم بعد استلامهم شهادات معتمدة من الأمم المتحدة في ختام مشاركتهم في البرنامج التدريبي الذي جرى تنظيمه بالتعاون مع إدارة الترجمة الفورية بالأمم المتحدة.

وأوضحت عميد الكلية، أن البرنامج شمل تنظيم سلسلة ورش تدريبية عن بعد من خلال برنامج Microsoft teams  تهدف إلى تطوير مهارات الترجمة الفورية من العربية وإليها لدى طلاب الكلية وتعريفهم بخصائص الترجمة في الأمم المتحدة التي تتطلب قدرات ومواصفات خاصة في المترجم.

وأشار الدكتور أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن عملية التدريب أشرف عليها  من جانب منظمة الأمم المتحدة ٨ من كبار المترجمين الفوريين بمقر المنظمة في نيويورك وجنيف وشارك ٩ طلاب في التدريب الأساسي من طلاب قسمي اللغة الإنجليزية والفرنسية و٥ طلاب بصفة مستمع وذلك  بغرض إطلاعهم على آليات وخبرات جديدة في مجال الترجمة الفورية تحفزهم على الدراسة بجدية  والتركيز على الجوانب ذات الأهمية في الترجمة الفورية.

ووفقا للاتفاق المسبق مع إدارة الترجمة الفورية بالأمم المتحدة، فقد تم تسليم الطلاب المشاركين في التدريب شهادات معتمدة من المنظمة الدولية تفيد اجتيازهم للبرنامج التدريبي.