السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الأعلى للجامعات يعتمد اللائحة الداخلية للبكالوريوس والدراسات العليا بمطروح

كشكول

أعلن د. مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، أن المجلس الأعلى للجامعات قد اعتمد على اللائحة الداخلية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة بكلية السياحة والفنادق بالجامعة في تخصصات إدارة الفنادق، الدراسات السياحية، الإرشاد السياحي، إدارة التراث الثقافي.


وأشار إلى جودة البرامج الدراسية بكلية السياحة والفنادق، بالإضافة لتميزها من حيث المناهج والتدريب العملى لطلابها، بما يحقق تنافسية عالية فى سوق العمل، وإعداد خريج مؤهل مهنيًا، فنيًا، إداريًا، وقادراً على العمل فى مختلف المؤسسات الخاصة بقطاعى السياحة والفندقة، بالإضافة للمساهمة فى خدمة إقليم مطروح ككل، نظرًا لما تمتلكه المحافظة من مقومات سياحية متميزة.

من جانبها أكدت الدكتورة لمياء مصطفى القائم بأعمال عميد كلية السياحة والفنادق، أن اعتماد لائحة كلية السياحة من جانب المجلس الأعلى للجامعات سوف يعطى لها دفعة كبيرة نحو تميز الدراسة بها سواء فى مرحلة البكالوريوس أو مرحلة الدراسات العليا ويساعدها أن تخدم المناطق النائية بمحافظة مطروح ومنطقة الساحل الشمالى بالكامل خاصة مع التطورات الضخمة التي تتم فيه الآن والتى ستحول الجزء الأكبر منه إلى مزارات سياحية عالمية طوال العام مثلما هو موجود فى العديد من دول العالم.