السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تأجيل موعد بداية العام الدراسي الجديد بسبب تفشي فيروس كورونا

وزير التعليم
وزير التعليم

نفى مصدر مسئول بوزارة التربية التعليم والتعليم الفني، ما يتردد حول تأجيل الدراسة بسبب بالعام الدراسي الحالي المقرر انطلاقه فى 9 أكتوبر الجاري، بسبب تفشي الموجه الرابعة لفيروس كورونا.

حقيقة تأجيل موعد بداية العام الدراسي الجديد بسبب تفشي فيروس كورونا


وشدد المصدر فى تصريح لـ "كشكول"، أن الدراسة فى موعدها السبت المقبل، فى المدارس التي بها دراسة يوم السبت، وستبدأ الأحد بالمدراس التي بها إجازة يوم السبت.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي ٢٠٢١- ٢٠٢٢، يبدأ يوم السبت ٩ أكتوبر.

وأعلن الوزير خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن العام الدراسي سيكون منتظم بحضور كامل وتسجيل للحضور والغياب.

وشدد الوزير، أن الحضور وجوبي وليس اختياري مع تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية، وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

وأوضح فى كتاب دوري، على الإجراءات والتدابير الاحترازية التى تبذلها الدولة، استعدادًا لعام دراسى جديد آمن لأبنائنا الطلاب، والمعلمين، وكافة العاملين بالتربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

وينص الكتاب الدورى على أنه فى ضوء الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد 2021/ 2022 والتى أقرتها وزارة الصحة والسكان، قطاع الطب الوقائى، شددت  على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بضرورة تحميل وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد، والتى تم تحميلها على الموقع الإلكترونى للوزارة، وتعميمها وتوزيعها على الإدارات والمدارس.

وشدد الكتاب الدورى على تشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة، بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية؛ لنشر الوعى بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.

جدير بالذكر، أن الوزارة تتابع تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا للعاملين بالتربية والتعليم، مع التشديد ان الرافضين لأخذ اللقاح سيتم اجبارهم على عمل مسحة كل 3 ايام .