الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تفاصيل".. نظام الحضور للطلاب في العام الدراسي الجديد 2021-2022

كشكول

نظام الحضور للطلاب في العام الدراسي الجديد..  أيام قليلة وسيبدأ العام الدراسي الجديد 2021-2022 لجميع الصفوف التعليمية وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وتزداد محركات البحث حاليًا من قبل أولياء الأمور والطلاب بمختلف المراحل التعليمية عن نظام الحضور للطلاب في العام الدراسي الجديد، لذا سينشر موقع "كشكول" التعليمي خلال هذا التقرير نظام الحضور للطلاب في العام الدراسي الجديد.

نظام الحضور للطلاب في العام الدراسي الجديد 2021-2022

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي ٢٠٢١- ٢٠٢٢، يبدأ يوم السبت القادم ٩ اكتوبر كما هو في موعده المحدد دون اي تغير.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، بأن العام الدراسي الجديد 2021-2022 سيكون منتظم بحضور كامل، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تسجيل للحضور والغياب.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الحضور وجوبي وليس اختياري مع تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

وكان قد أصدرت وزارت التربية والتعليم والتعليم الفني، كتاب دوري، للإعلان عن الإجراءات والتدابير الاحترازية التى تبذلها الدولة، استعدادًا لعام دراسى جديد آمن لأبنائنا الطلاب، والمعلمين، وكافة العاملين بالتربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

وينص الكتاب الدورى على أنه فى ضوء الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد 2021/ 2022 والتى أقرتها وزارة الصحة والسكان، قطاع الطب الوقائى، شددت  على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بضرورة تحميل وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد، والتى تم تحميلها على الموقع الإلكترونى للوزارة، وتعميمها وتوزيعها على الإدارات والمدارس.

وشدد الكتاب الدورى على تشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة، بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية؛ لنشر الوعى بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.

يذكر أن العام الدراسي الجديد 2021-2022 قد يبدأ يوم السبت القادم 9 اكتوبر مع تطبيق كافه الاجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة الطلاب وجميع المشاركين بالعملية التعليمية من جائحة فيروس كورونا.