الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة مطروح يبحث التعاون مع برنامج التوعية الأسرية بمركز الأزهر العالمي

كشكول

استقبل الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الإثنين ، وفدًا من برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف، لبحث سبل التعاون، وذلك بمقر إدارة الجامعة في مدينة مرسى مطروح.
وضم فد البرنامج الشيخ عبد الحميد متولي، مشرف عام وحدة لم الشمل، الشيخ عبد الله سلامة، مشرف عام برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية، الشيخ أحمد المشد، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وأحمد جمال عضو العلاقات العامة بمكتب الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وإلهام جلال مسئول العلاقات العامة بمنطقة مطروح الأزهرية.
وأوضح رئيس جامعة مطروح، أن الاجتماع هدف إلى التنسيق حول تنفيذ برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بمرحلة التعليم الجامعي، مناقشة العديد من المحاور التي تهم الشباب، مثل قيمة الانتماء وحب الأوطان في الإسلام، التعايش والتسامح وقبول الآخر، قيمة الحياة في الإسلام، كيفية تجاوز التحديات، أهمية الوقت وكيفية استثمار أوقات الإجازة الصيفية، الذكاء الاجتماعي، كيفية اكتساب مهارات التواصل مع الآخرين.
وأشار الدكتور مصطفى النجار إلى أن اللقاء تناول أيضًا مناقشة ضوابط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، كيفية حماية الفكر من الأفكار المنحرفة المتشددة واللادينية والمفاهيم المغلوطة، بالإضافة للتنسيق حول تفعيل دورات للمقبلين على الزواج لطلاب الفرقة النهائية بكليات الجامعة.
وأشاد رئيس الجامعة بالجهد الكبير الذي يبذله الأزهر الشريف تحت قيادة فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، في سبيل تصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر الوعي ودعم القيم الإنسانية، كما تقدم أعضاء برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بخالص الشكر لرئيس الجامعة على حسن الاستقبال والتعاون في كافة المجالات التي تدعم قيم الأسرة والمجتمع، داعين المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وجيشها من كل سوء.
جدير بالذكر أن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية التابع لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية قام بتنفيذ العديد من اللقاءات والمبادرات، والدورات المتخصصة، منذ عام 2018م، استفاد منها ما يقرب من 3,6 مليون مواطن، حرص خلالها على تنمية الوعي المجتمعي الصحيح، وتأهيل المقبلين على الزواج، تحت شعار: «أسرة مستقرة تساوي مجتمع أمن».