الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد ظهور نتيجة تنسيق المعاهد الفنية 2021

موعد ظهور نتيجة تنسيق
موعد ظهور نتيجة تنسيق المعاهد الفنية 2021

نستعرض لكم فى هذا التقرير موعد ظهور نتيجة تنسيق المعاهد الفنية 2021، حيث ينتظر طلاب الدبلومات الفنية لعام 2021، نتيجة تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021/2022، ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية عبر موقع التنسيق الإلكتروني المخصص لهم، وذلك خلال الساعات القليلة المقبلة.

موعد ظهور نتيجة تنسيق المعاهد الفنية 2021

ويمكن لطلاب المعاهد الفنية معرفة نتيجة التنسيق من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك خلال ساعات بعد غلق باب تسجيل الرغبات، من خلال الرابط التالي(اضغط هنا).

قواعد قبول طلاب المعاهد الفنية 2021

- يقتصر القبول على الطلاب الحاصلين على المؤهلات هذا العام 2021 ولا تقبل شهادات السنوات السابقة.

- يتم ترشيح الطلاب للكليات والمعاهد في حدود الأعداد المقررة لكل منهما من المجلس الأعلى للجامعات بأسبقية المجموع وترتيب الرغبات.

- المجموع الكلي للدرجات في شهادة الثانوية الفنية نظام 3-5 سنوات هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم والشروط الأخرى بكل كلية ومعهد وجداول التوزيع الجغرافي.

- وبالنسبة للطلاب الحائزين علي حوافز رياضية، يضاف للمجموع الدرجات المستحقة للطالب طبقا لمرتبة البطولة الحائز عليها من واقع الكشوف المبلغة من وزارة التربية والتعليم بالنسبة للبطولات المدرسية ومن المجلس القومي للرياضة/قطاع الرياضة بالنسبة لبطولات الاتحادات الرياضية، ويظهر الحافز الرياضي مضافا للمجموع الكلى للطالب.

- استمرار العمل بالقواعد المعمول بها في هذا الشأن مع مراعاة تنفيذ القرارات الوزارية الجديدة التي تصدر من كل من الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والسيد الأستاذ الدكتور وزير الشباب والرياضة لهذا العام 2021 في هذا الشأن.

- يتم ترشيح الطلاب للكليات التي تقبل بنظام الانتساب الموجه لكليات (التجارة - الحقوق - الخدمة الاجتماعية) بأسبقية المجموع وترتيب الرغبات.

- يراعي عند تسجيل الرغبات أن الدراسة بالمعاهد التابعة للكليات التكنولوجية بوزارة التعليم العالي وهي المعاهد الفنية(التجارية والصناعية والسياحة والفنادق) وأيضا بالمعاهد العالية والمتوسطة الخاصة بمصروفات تكون بنظام الانتظام وليس نظام الانتساب الموجه، ويشترط علي أي من الطلاب العاملين والراغبين في الالتحاق بالدراسة بأي من هذه المعاهد أن يتقدم للمعهد المرشح له بموافقة جهة العمل علي التفرغ للدراسة، وإلا سيتم رفض ترشيح الطالب من قبل المعهد في حالة عدم تقديم الموافقة علي الدراسة.

- إذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فوراً  بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم ولن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات وعددها (75) رغبة، وبدون وجود أي أخطاء.

يهمك أيضًا | رابط نتيجة تنسيق الأزهر 2021

كيفية التعرف على الكلية (أو المعهد) التى رشح الطالب للقبول بها

عند إعلان نتيجة القبول، يتم الدخول على موقع تنسيق الجامعات (اضغط هنا)، ويقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس لدبلوم المدارس الثانوية (التجارية - الصناعية - الزراعية - السياحة) نظام (3- 5) سنوات.

إما بالنسبة لدبلوم المعاهد الفنية (الصناعية - التجارية - السياحة والفنادق - الخدمة الاجتماعية - التمريض) يقوم الطالب بإدخال رقم الكود ويتم طبع بطاقة الترشيح والتوجه بها إلي الكلية أو (المعهد) ومعه أصل الأوراق.