رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«الجيزة» تستقبل العام الجديد بـ 71 مدرسة.. وتطعيم 95% من العاملين

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 11:38 ص
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements


عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعآ موسعآ مع مديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، للوقوف على التجهيزات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد والاطلاع على نسب تنفيذ أعمال الصيانة والتجهيزات بالمدارس.

حضر الاجتماع مجدي الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وريحاب عريق مدير عام الشون التنفيذية، والمهندس حمدي السيد إسماعيل مدير عام التعليم الفني، وعمر الجارحي مدير عام الشئون المالية والإدارية وأمل مبروك مدير عام التعليم العام.

وأكد المحافظ أن الدوله تولي اهتماماً خاصاً بالتعليم وتسعى جاهدة لتطوير النظم والبرامج التعليمية للوصول لتقديم تعليم جيد إلى أبنائنا الطلاب يتماشي مع تطورات العصر الحديث.

وأشار المحافظ إلى أن العام الحالي سيشهد دخول ٧١ مدرسة جديدة وتوسعات للخدمة والتي ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول، مشددآ علي التأكد من انتهاء إدخال كافة المرافق للمدارس الحديثة للاستفادة في العام الدراسي الجديد مع إعفاءها من سداد اي رسوم تصاريح، مؤكداً علي السعي نحو توفير أراضي فضاء تصلح لإقامة مدارس في إطار الجهود التي يتم بذلها لتفتيت الكثافات الطلابية داخل الفصول خاصة في ظل المتغيرات التي أحدثتها جائحة كورونا.

تطعيم ٩٥ % من العاملين بالمنظومة التعليمية

وأعلن المحافظ عن الانتهاء من تطعيم ٩٥ % من العاملين بالمنظومة التعليمية من معلمين وإداريين وعمال مؤكداً علي أهمية الإنتهاء من تطعيم جميع العاملين في قطاع التعليم بالمدارس خلال الأسبوع الجاري لاستقبال العام الدراسي الجديد في إطار الإجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة لما يمثله التطعيم من درعا يقي المجتمع من هذا الخطر.

مثمناً الدور الذي تقوم به الدولة في التوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لتطعيم المواطنين باعتبارها خطوة هامة في التصدي لهذا الوباء وتقليل فرص الإصابة به.

وخلال اللقاء طالب محافظ الجيزة مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة والمرور اليومي على المدارس وتطبيق نظام اللامركزية في العمل واختيار بدائل وحلول مبتكرة للتغلب على المشكلات التي تواجه العملية التعليمية، والتي يأتي علي رأسها الكثافات الطلابية داخل الفصول وتوزيع المدرسين حسب إحتياجات المدارس لسد العجز، قائلاً إن تقييم الأداء قائم على النتائج ومخرجات العملية التعليمية.

اشتراطات السلامة الإنشائية

كما وجه المحافظ مديرى الإدارات التعليمية بالتأكد من توافر اشتراطات السلامة الإنشائية والأمان بالمدارس والمنشآت التعليمية قبل بداية العام الدراسي، والتأكد من تغطية جميع البالوعات و سلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك وأسلاك الكهرباء، وضرورة توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه مع متابعة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بصورة مستمرة ، مشددآ علي تقييم أداء مديري المدارس بشكل دوري .

من جانبه أشار مجدي الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم الانتهاء من الصيانات البسيطة بجميع المدارس، كما تم إستلام ٩٠ % من الكتب الدراسية وتوزيعها على الإدارات التعليمية والمدارس.

Advertisements
Advertisements