الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

قبل انطلاق الدراسة.. أفكار جديدة لإعداد «لانش بوكس» صحي لطفلك

كشكول

تزامنا مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022، تستعد الأمهات لإعداد وجبة الإفطار للطلاب لتناولها أثناء اليوم الدراسي، لذا فيبحث أولياء الأمور عن أحدث أفكار صندوق الإفطار "lunch box"، بهدف إعداد أطعمة تغذي الأجسام والعقول أيضا. 

ينشر موقع "كشكول" التعليمي، لأولياء الأمور أحدث الأفكار لإعداد لانش بوكس بأطعمة صحية لطفلك وتساعد أيضا على تقوية المناعة، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المعروف إعلاميا بـ"كوفيد-١٩" كالتالي:

1- قطع من الجبنة البيضاء مع شرائح من الخيار والجزر، مع ثلاث قطع من التوست، وبيضة مسلوقة، حيث تحتوى هذه الوجبة على كمية عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات التى تعزز صحة الجسم وتحميه من الأمراض، وتساعده أيضاً على زيادة قدرتة البدنية والذهنية.

2- ساندوتشات شرائح الدجاج الرفيعة أواللحم البارد والأجبان، مع وضع شرائح من الخس.

3- الخضراوات والفواكه الطازجة كالتفاح والكمثرى والكيوى والعنب والخيار والجزر والخس لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح والسوائل.

4- كوكيز برقائق الشوكولاته مع ميني كب كيك مع شرائح من الفواكه كالفراولة والعنب.
 
5- نوع من المكسرات أو سناك الصحية المتوفرة.

 6- حليب الفراولة أو عصير الموز: يمكن تحضيره بخلط الفاكهة مع الحليب والزبادي الطبيعي، وإذا كانت الفاكهة حامضة قليلاً يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل

7- زجاجه مياة خاصه بالطفل.

جدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد قد يبدأ يوم السبت القادم 9 أكتوبر وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على صحة الطلاب من جائحة فيروس كورونا.