رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد تحذير المدارس منه.. هل يمنع عرض مسلسل «لعبة الحبار» في مصر؟

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 12:26 م
لعبة الحبار
لعبة الحبار
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
وجهت عدد من المدارس الدولية تحذيرات لأولياء الامور بشأن مشاهدة أبنائهم المسلسل الكوري الجنوبي «لعبة الحبار»، حرصًا على حياتهم، وخاصة بعد مشاهدة الاطفال يلعبون اللعبة المميتة في وقت الراحة بالمدرسة.

وسط تساؤل عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة: هل يتم عرض المسلسل في مصر؟، أو حجبه على المنصة حفاظا على الطلاب؟.

المسلسل الكوري «لعبة الحبار» تقوم فكرته على قتل الخاسرين داخل لعبة يفترض أنه يعرض وفقا للتصنيف العمري +18، إلا أن ذلك لم يمنع من انتشار تحذيرات من خطورته على المراهقين أيضا وليس الأطفال فقط.

وبدأ عرض حلقات مسلسل لعبة الحبار على منصة نتفليكس وتصدر تريند جوجل، وهو ما شجع الشركة المنتجة له لإعلان التحضير لموسم ثان من العمل.



ويحدد المسلسل لكل شخص دخل هذه اللعبة أو ما تسمى بـ"لعبة الحبار" سبب، والمحرك الاساسي للمشاركة هو تراكم الديون علي اللاعبين.
تبلغ قيمة جائزة لعبة الحبار أو Squid Game حوالي 40 مليون دولار، لكن الوصول إليها يتطلب الكثير من الغدر ومواجهة الموت والمخاطر التي لا حصر لها.

أكبر عرض ناجح


وأعلنت منصة نتفليكس منذ أيام أن مسلسل Squid Game على وشك أن يصبح أكبر عرض ناجح بالنسبة لها على الإطلاق، خاصة أنه ناطق باللغة الكورية.

تشير استطلاعات نتفليكس إلى أن مسلسل Squid Game في طريقه لتحقيق المزيد من المشاهدات والنجاح بعد اكتشاف الجمهور له حول العالم، خاصة عقب انتشاره وحديث مواقع التواصل الاجتماعي عنه خلال الفترة المقبلة. 


تحذيرات المدارس

على الرغم من نجاحه، إلا أن عدد من  المدارس قدمت تحذيرات بسبب المشاهد الدموية بالعمل، وحذروا من مشاهدة الأطفال وأصحاب "القلوب الضعيفة" من متابعيه.

وتدور أحداث مسلسل Squid Game المكون من 9 حلقات حول مجموعة من الأشخاص يشاركون في سلسلة من الألعاب المميتة للفوز بجائزة مالية قدرها 45.6 مليار وون (38.5 مليون دولار أمريكي).
Advertisements
Advertisements