الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

في الدقهلية

14 غرزة.. إيداع تلميذ في دار رعاية بعد ضرب زميله بـ "موس"

كشكول

قرر رئيس نيابة أجا بمحافظة الدقهلية اليوم، تحت إشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، إيداع تلميذ بالصف الرابع الابتدائي في إحدى مدارس إدارة أجا التعليمية، إحدى دور الرعاية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية لمدة 4 أيام.

كما طلبت النيابة مستخرجا رسميا من شهادة ميلاد الطفل المتهم، وعرض الطفل المصاب على مستشفى أجا المركزي لعمل تقرير طبي عن إصابته والفترة التي يحتاجها للعلاج، وذلك بعد اتهامه بإحداث إصابة في جبهة زميله في الفصل 14 غرزة في الجبهة مستخدما "موس" خلال وجودهما داخل فصل دراسي.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال والد الطفل المصاب، وأكد أنه علم بإصابة نجله بـ14 غرزة جراحية في أول أيام العام الدراسي الجديد، وحاولت إدارة المدرسة تدارك ما حدث، فأخذت الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة نجله لدى طبيب خاص في القرية، والذي أدي دوره في خياطة الجرح وعادت به مرة أخرى إلى المدرسة.

وأكد والد الطفل، أنه فور علمه بما حدث تقدم ببلاغ إلى مركز شرطة أجا للحفاظ على حقوق نجله خاصة وأن الإصابة في جبهة نجله ويمكن أن تتسبب في ترك أثر له.

وبسؤال الطفل المصاب استدلالا اتهم زميله في الفصل بضربه في الجبهة بـ«شفرة موس» داخل الفصل، مما تسبب في إحداث نزيف له، وأخذته الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة إلي الدكتور وتمت خياطته وإعادته إلى المدرسة.

وتمكنت مباحث أجا من إحضار الطفل المتهم باستخدام «شفرة موس» في إصابة زميله، عند سؤاله استدلالا في التحقيقات اعترف بارتكاب الواقعة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد مصدر قانوني أن الطفل لا يجوز حبسه وإنما إيداعه إحدى دور الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي عملا بالمادة 119 من قانون الطفل المصري والتي نصت على عدم جواز الحبس الإحتياطي للطفل الذي لم يبلغ من العمر 15 سنة ميلادية.