رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

جولة لنائب محافظ الجيزة ومدير التعليم بمدارس كرداسة

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 11:54 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

تفقد إبراهيم الشهابى نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، اليوم مدرستى أمجاد للتعليم الأساسي وناهيا الثانوية المشتركة والتابعين لإدارة كرداسة التعليمية ، يرافقه مجدى الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، حيث حضرا طابور الصباح  وتحية العلم وتفقدا مراحل رياض الأطفال والفصول الدراسية واستمعا لآراء الطلاب فى منظومة التعليم الجديدة.

وشدد نائب المحافظ بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وضرورة تكثيف المتابعة والتفتيش والمرور على المدارس بشكل دورى والالتزام بالجدول المدرسي والمناهج الدراسية واستلام الطلاب للكتب والالتزام بعوامل الأمن والسلامة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتذليل أي صعاب تواجه الطلاب وضمان حسن سير العملية التعليمية بانتظام دون أي عوائق كما استمع إلى السادة أولياء الأمور أمام المدرسة.

 

وأكد مجدى الجيار، مدير تعليم الجيزة، على ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية والتعقيم المستمر ونظافة المدارس ودورات المياه و عدم دخول المدارس إلا بارتداء الكمامات للجميع.

 

 حضر الجولة الدكتورة نجوى عبد المعطى مدير عام إدارة كرداسة التعليمية  واللواء  خالد عصر رئيس مجلس مدينة كرداسة.

 

وانطلقت الدراسة الأحد، في 60 الف مدرسة على مستوى الجمهورية، لما يقرب من 24 مليون طالبة وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، بجميع مدارس محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومطروح.

وتفقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الاثنين، مدرسة النيل الثانوية بنات التابعة لإدارة مصر القديمة التعليمية؛ لمتابعة سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2022-2021.

وهنأ الوزير الطالبات بالعام الدراسى الجديد متمنيًا لهم كل التوفيق والنجاح والتفوق، مؤكدًا حرص الوزارة على انتظام الدراسة بالمدارس حضوريًا هذا العام، وسط تنفيذ إجراءات صارمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، دون معوقات.

وحرص الوزير على تفقد فصول المدرسة، والمعامل، والمكتبة، وناقش الطالبات حول انتظام العملية التعليمية هذا العام، والعائد من حضورهن، وأشاد الوزير بنسبة الحضور أثناء تفقد فصل لطالبات الصف الثالث الثانوى، حيث أكدت الطالبات أهمية الحضور، وحرصهن على الاستفادة من شرح المعلمين.

ووجه الدكتور طارق شوقي الطالبات بمتابعة مصادر المذاكرة المتعددة التي منها "بنك المعرفة المصري EKB، ومنصة إدارة التعلم LMS، ومنصة حصص مصر، وقناة مدرستنا (1) ومدرستنا (2)، لافتًا إلى أن جميع هذه الوسائل توفر شرحًا وأسئلة تفاعلية ومراجعات نهائية للمناهج للمرحلة الثانوية يقدمها أكفأ المعلمين مجانًا بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية.

وخلال الزيارة، شدد الوزير على ضرورة تحقيق الانضباط الإداري داخل المدارس وتطبيق قواعد الحضور والغياب على الطلاب والمعلمين، مع التشديد على اتباع كل إجراءات الأمن والسلامة والوقاية داخل المدارس، فضلًا عن تنفيذ أعمال تطهير وتعقيم المدارس ومتابعة حالة النظافة بها لوقاية الطلاب ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفى نهاية الجولة أشاد وزير التربية والتعليم، بأداء المعلمين وحرصهم على استخدام الوسائل التعليمية المختلفة، والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

Advertisements
Advertisements