الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف يعتمد لوائح دراسية بكليتي «الألسن والآداب»

كشكول

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، موافقة المجلس الأعلى للجامعات على اعتماد لائحة الساعات المعتمدة بمرحلة الليسانس والدراسات العليا، بالإضافة إلى ثلاثة برامج خاصة بأقسام اللغة الألمانية والصينية والفرنسية بكلية الألسن.

وأكد حسن، أن قرارات الأعلى للجامعات باعتماد تلك اللوائح سوف يعطى للكلية دفعة كبيرة نحو تميز الدراسة بها سواء في مرحلة الليسانس أو مرحلة الدراسات العليا، بما يحقق تنافسية عالية في سوق العمل، وإعداد خريج مؤهل من الناحية المهنية وقادراً على العمل في مختلف المؤسسات الخاصة بقطاعي السياحة والترجمة.

من جانبه، وجه الدكتور إبراهيم حامد عميد الكلية، الشكر والتقدير إلى الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة على دعمة الكامل للكلية، موضحاً أن اعتماد اللوائح يعد خطوة إيجابية ويساهم في رفع شأن الكلية والوصول بها إلى مرتبة متقدمة على المستوى المحلي والإقليمي.

كما أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، صدور قرار وزير التعليم العالي رقم 6023 باعتماد اللائحة الدراسية الخاصة ببرنامج الترجمة بقسم اللغة الألمانية (برنامج خاص بمصروفات) بنظام الساعات المعتمدة وكذلك تعديل اللائحة الداخلية لكلية الآداب بمرحلتي الليسانس والدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة.

وأكد رئيس الجامعة، أن برنامج الترجمة بقسم اللغة الألمانية يعد أحد البرامج المتميزة بكلية الآداب والذي سوف يتم بدء الدراسة به هذ العام ووضعه ضمن قائمة الرغبات الخاصة بالبرامج والأقسام بالكلية والذي يهدف إلي فتح المجال للطلاب الراغبين في دراسة الترجمة باللغة الالمانية لمواكبة سوق العمل وفتح مجالات جديدة في أنشطة متنوعة كالسياحة والصناعة.

ووجه الدكتور رمضان عامر عميد الكلية، الشكر لرئيس الجامعة، علي جهوده المبذولة في تطوير اللوائح الدراسية بالأقسام وإطلاق برامج جديدة بمختلف الكليات النظرية والعملية لتخريج جيل قادر على مواجهة المنافسة الشرسة في سوق العمل.