السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تستضيف اللواء سمير فرج خلال احتفالية نصر أكتوبر المجيد

كشكول

 

شهد الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، احتفالية الجامعة بالذكرى ٤٨ لانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي استضافت خلالها اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة الأسبق ومحافظ الأقصر الأسبق وأحد قادة حرب أكتوبر المجيدة.

وذلك بحضور الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم السابق، واللواء أحمد عابدين، المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وممثلين عن الأزهر والكنيسة والهيئات والمؤسسات المختلفة وذلك اليوم الثلاثاء ٢٠٢١/١٠/١٢ بقاعة الاحتفالات الكبرى.

وصرح أبو الغار، بأن جامعة الفيوم تحرص دائما على الاحتفاء بكل المناسبات الوطنية لاسيما ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة والتي تمثل مصدر إلهام وفخر لكل المصريين، مشيرا أن هذه الاحتفالات تأتي في إطار حرص الجامعة على إعادة بناء عقول الشباب وغرس الانتماء للوطن في نفوسهم.

وقدم القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، التحية للقيادة السياسية لما تبذله من جهود مضنية في النهوض بمصر وإعادة بنائها من جديد، مشددًا على ضرورة الحفاظ على مقدرات الوطن والإخلاص في العمل واستمرار مسيرة البناء والتطوير والتنمية.

وفي كلمته أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن نصر أكتوبر العظيم شكل نصرًا حقيقيًا استردت خلاله مصر أرضها وعزتها وكرامتها؛ حيث جسد النصر عزيمة المصريين وإرادتهم وقدرتهم على تحقيق المعجزات واسترداد آخر شبر من أراضيهم.

وأشاد محافظ الفيوم، بالتطورات الكبيرة التي تشهدها مصر في الآونة الأخيرة وحرصها على تحقيق حياة كريمة لكل المصريين.

وفي كلمته عرض اللواء الدكتور سمير فرج سردًا تاريخيًا عن نصر أكتوبر منذ النكسة وحتى تحقيق النصر، موضحا أن تحقيق النصر لم يكن بالأمر الهين حيث كان العدو متفوقا ومدعوما من أكبر الجيوش العالمية آنذاك لكن إرادة المصريين ذللت الفوارق ولعبت دور البطولة في تحقيق النصر.

كما تحدث عن دعم ومساندة الدول العربية لمصر في حربها ضد العدو مما عكس ترابطهم، مشيرًا إلى أن التخطيط للحرب عبر عن عبقرية القادة المصريين آنذاك وعلى رأسهم الرئيس محمد أنور السادات والفريق سعد الدين الشاذلي واللواء أحمد إسماعيل وجميع قادة هيئة التخطيط.

وتناول رؤية الإعلام العالمي للنصر العظيم والذي وصف حينذاك بالمعجزة، ووجه سيادته الشباب بضرورة الحذر من الوسائل الجديدة التي باتت تستهدف العقول؛ حيث تغيرت مفاهيم الحرب وأصبحت الآن تستهدف غزو العقول والأفكار وتشويه الهوية وقتل الانتماء.

كما تطرق اللواء سمير فرج للحديث حول التطورات الكبيرة التي تشهدها مصر مؤخرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث تم إعادة بناء الجيش المصري وتزويده بأحدث المعدات حتى بات أحد أهم جيوش العالم، مشيرًا إلى الطفرة الإنشائية الجديدة وشبكة الطرق التي تم إنشائها، إضافة إلى المشروعات التنموية والمدن الجديدة ومشروع حياة كريمة وتمكين الشباب حتى باتت مصر تحقق عبورًا جديدًا نحو الجمهورية الجديدة.

وفي نهاية الحفل كرم رئيس الجامعة ومحافظ الفيوم اللواء سمير فرج وإهدائه درعي الجامعة والمحافظة، كما تم إهداء درع الجامعة للمستشار العسكري للمحافظة.