الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جولة لوكيل تعليم القليوبية للتأكد من انتظام الدارسة بالعام الجديد

كشكول

قامت سماح إبراهيم، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، اليوم، بجولة تفقدية داخل عدد من المدارس بإدارة طوخ التعليمية، وذلك تحت رعاية اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وتوجيهات الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.

ورافقها عايدة جبريل مدير إدارة المتابعة، وسند حفني مدير التعليم الابتدائي، وهالة حسام مدير إدارة طوخ، وفريق عمل من ديوان المديرية ( المتابعة -التعليم الابتدائي-التعليم الثانوى-التعليم الاعدادى).

وذلك بهدف الاطمئنان على انتظام الدراسة داخل المدارس، والتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية والصحية للوقاية من فيروس «كورونا المستجد» .

وشددت وكيل المديرية، خلال جولتها بمدرسة  أنور حسان الابتدائية  على ضرورة إلتزام جميع مدارس المحافظة بالإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس «كورونا»، وتنفيذ جميع القرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن، والحرص على تحقيق التباعد الإجتماعى في الطابور وداخل الفصول وبين العاملين حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين بالمدارس على حد سواء، منوها إلى ضرورة الإستفادة من مصادر المعرفة المختلفة التي أعدتها الوزارة، وقيام المدارس بالإعلان عنها للطلاب، وحرص المعلمين على التكامل مع هذة المصادر.

وتفقدت الفصول الدراسية وقاعات رياض الأطفال والمعامل وحجرات الأنشطة ونبهت علي ضرورة التهوية والإضاءة والتعقيم والتطهير المستمر للمدرسة .

كما أكدت على توافر عوامل الأمن والسلامة وطفايات الحريق وتوافرها داخل المعامل وحجرات الأنشطة وناقشت المعلمين والمعلمات علي ضرورة تنوع الأنشطة الصفية واللاصفية وتفعيل دور الطالب ومشاركته الفعالة في العملية التعليمية .