الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

شروط ومصروفات برنامج «جورجيا» بجامعة القاهرة

كشكول



انطلق قطار العام الدراسي الجديد 2021 – 2022، السبت الماضي، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، للعام الجامعي، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من فيروس كورونا المستجد.

يشهد العام الدراسي الجديد، تطبيق توجيهات المجلس الأعلى للجامعات، منها العمل بنظام الكتاب الإلكتروني، كذلك التوجه لتعيميم نظام الساعات المعتمدة، بعد موافقة مجلس الوزراء، على تعديل المادة 79 من قانون تنظيم الجامعات الخاصة بتعديل لوائح الكليات ونظم الامتحانات.

وخلال السطور التالية ينشر ""، شروط ورسوم القبول برنامج جورجيا بكلية التجارة جامعة القاهرة:

-برنامج جورجيا:

1-ان يكون الطالب قد تم ترشيحه للقبول كطالب بالفرقة الاولى بكلية التجارة – جامعة القاهرة عن طريق مكتب التنسيق او مكتب التحويل المركزى للعام الجامعى 2020/2021 (ويستثنى من ذلك فقط الطالب المتغيب عن العام الجامعة 2019/2020 سواء بعذر أو ايقاف قيد مقبول).

2-ان يكون الطالب حاصلاً على 80% على الأقل من مجموع درجة اللغة الانجليزية وذلك بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية او ما يعادلها من إحدى الدول العربية، أما بالنسبة لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية فيشترط  الحصول على مستوى (C)على الاقل فى اللغة الانجليزية.

3-يبدأ التقدم للالتحاق بالبرنامج On Line  

4-الامريكية، ثانوية الدول العربية يمكنهم التقدم للالتحاق بالبرنامج، بعد ترشيحهم للقبول بالكلية عن طريق مكتب التنسيق، ولمدة أسبوع واحد فقط.

5.يتقدم الطالب On Line ببطاقة الترشيح (أو خطاب التحويل) بالاضافة الى صورة ضوئية من شهادة الثانوية العامة للالتحاق بالكلية والالتحاق ببرنامج  جورجيا، وذلك مقابل مبلغ 1350 جنيها 800ج مظروف، و 550ج رسوم التقديم للطالب المرشح نظامى، ومبلغ 1640جنيها 800ج مظروف، و840 ج رسوم للطالب (المحول او انتساب موجه)، غير قابلة للاسترداد فى حالة عدم القبول بالبرنامج.

-برامج اللغة الإنجليزية:

1-أن يكون الطالب قد تم ترشيحه للقبول كطالب نظامي بالفرقة الأولى بكلية التجارة – جامعة القاهرة عن طريق مكتب التنسيق أو مكتب التحويل المركزي للعام الجامعي 2021/2022  (ويستثنى من ذلك فقط الطالب المتغيب عن العام الجامعي 2020/2021  سواء بعذر أو إيقاف قيد مقبول).

2-أن يكون الطالب حاصلاً على 80% على الأقل من مجموع درجة اللغة الانجليزية (وذلك بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من إحدى الدول العربية،أما بالنسبة لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية فيشترط الحصول على مستوى B)) على الأقل في اللغة الانجليزية.

3-بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة التالية: IGCSE، الدبلومه الأمريكية، ثانوية الدول العربية، فيمكنهم التقدم بالبرنامج بعد ترشيحهم للقبول بالكلية عن طريق مكتب التنسيق، ولمدة أسبوع واحد فقط من تاريخ الترشيح. 

4-يتقدم الطالب On Line ببطاقة الترشيح (أو خطاب التحويل) بالإضافة إلى صورة ضوئية من شهادة الثانوية العامة لسحب مظروف الالتحاق بالكلية وببرنامج الدراسة باللغة الانجليزية، وذلك مقابل مبلغ 950 جنيها 400ج ظرف التقديم و550ج رسوم تجارة نظامي تسدد بفوري أو الدفع الكتروني غير مسترده في حالة عدم القبول بالبرنامج.