الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعاون بين مهرجان مسرح الجنوب وجامعة الأقصر

كشكول



وقع المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب بروتوكول تعاون مع جامعة الأقصر التي تشهد إقامة فعاليات الدورة السادسة من المهرجان في الفترة من 23 إلى 28 فبراير المقبل.

وقال الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، إن البرتوكول يهدف إلى إقامة عدد من الفعاليات والورش التدريبية لدعم مواهب طلاب الجامعة ونشر الوعي الثقافي في مختلف المجالات الفنية والثقافية؛ وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات التي يقيمها المهرجان مما يتيح لطلاب جامعة الأقصر من الموهوبين الحصول على خبرات من خلال التدريب والاحتكاك بثقافات مختلفة.

وأضاف رئيس جامعة الأقصر، أن مهرجان مسرح الجنوب استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية من خلال دعمه واكتشافه للمواهب الفنية في كل محافظات الصعيد ورعايتها بشكل متكامل، فضلا عن تقديمه للفعاليات الفنية في القرى والنجوع والمستشفيات مما ساهم بشكل كبير فى إعادة تشكيل الوعى لدى الأهالي.

وأشار الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة رئيس المهرجان قائلا: "سيتم خلال الفترة المقبلة تأسيس وتدريب المواهب الفنية من طلبة الجامعة ليكونوا نواة لإنشاء الفرق المسرحية والفنية  المختلفة في كل كليات الجامعة. فضلا عن إتاحة الفرصة لفرق الجامعة في المشاركة فى المهرجانات الدولية المختلفة".

وكان مهرجان مسرح الجنوب قد أطلق اسم المخرج المسرحي الكبير خالد جلال على الدورة السادسة، لما له من دور كبير فى دعم وتنمية شباب المسرحيين خاصة شباب الأقاليم الذين يعتبرونه مثلهم الأعلى ويحلمون بالتدريب على يديه والعمل معه وسيقدم "جلال" خلال المهرجان ورش عمل لشباب الجنوب.