رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وكيل وزارة تعليم القليوبية يتفقد مدارس إدارة كفر شكر التعليمية

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 11:28 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

قام الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم الخميس، بزيارة لمدارس إدارة كفر شكر التعليمية، وشملت الزيارة مدارس ( الحرية الابتدائية المشتركة، كفر شكر الابتدائية الجديدة).

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وتبادل وكيل الوزارة، الحوار مع الطلاب وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية وحثهم علي استمرار الانضباط والالتزام بالحضور مبكرا للمدرسة وضرورة المشاركة الفعالة في الأنشطة التعليمية .

تفقد وكيل الوزارة الفصول الدراسية وحجرات الأنشطة والمعامل، وأكد علي ضرورة توافر طفايات الحريق في المعامل وحجرات الأنشطة.

كما تفقد الحمامات وأكد علي ضرورة نظافتها وتطهيرها باستمرار وتوفير أدوات النظافة بها،  وتابع دفاتر تحضير المعلمين والالتزام بالخطط وخرائط المنهج والتأكيد علي تطبيق استراتيجات التعليم والتعلم والوسائل التعليمية المناسبة للدروس واستخدام وسائل تكنولوجية مناسبة لتفعيل المنهج واشتراك الطلبة في الأنشطة التعليمية وتفعيل الأنشطة الصفية واللاصفية في المدرسية .

وأضاف وكيل الوزارة، أن انطلاق الدراسة شهد إقبالا كبيرا من الطلاب بمختلف المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

وبدأ العام الدراسي الجديد السبت 9 أكتوبر الجاري بالمدارس والجامعات، وذلك وفقا للمخطط الزمني الذي وضعته كلا من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي وفقا للإجراءات الاحترازية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين الطلاب أثناء اليوم الدراسي حيث تم تغيير مواعيد استراحة الطلاب في الفناء لفصل كل مرحلة دراسية عن باقي المراحل، وذلك باتباع المسافات الآمنة بين الطلاب حيث ينتهي العام الدراسي في 16 يونيو 2022 حيث تصل مدة الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الأول 93 يوما فيما وصلت مدة الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني يوم 97 يوما.

وفقا للمخطط الزمني للعام الدراسي الجديد فإن إجازة نصف العام ستكون خلال الفترة من يوم السبت 5 فبراير وتستمر لمدة 15 يوم حتى يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022 حيث يتم تطبيق الخطة الوقائية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 أثناء الدراسة وفقا لنصائح منظمة الصحة العالمية الهادفة إلى التعايش مع الفيروس القاتل خاصة في ظل اندلاع الموجة الرابعة وتزايد أعداد المصابين وفقا لتقارير المعامل المركزية التابعة لمستشفيات العزل التي تلقى دعما من وزارة الصحة والسكان.

 

 

 

Advertisements
Advertisements