رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أولياء أمور مصر: تفعيل مبادرة فرح طلاب المدارس الحكومية لسداد مصروفات الغير قادرين

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 11:48 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت الكتاب الدوري رقم 25 بتاريخ 19 سبتمبر 2021، بشأن تسليم الكتب المدرسية للطلاب بمختلف المراحل التعليمية.

وبحسب الكتاب الدوري، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم تسليم الكتب المدرسية لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة إلا بعد سداد المصروفات الدراسية والمحدد فئاتها بالقرار الوزاري رقم 119 لسنة 2021، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم "العام والفني" للعام الدراسي 2021- 2022.

واضافت" الحزاوي" أنها حرصت علي تفعيل مبادرة فرح طلاب المدارس الحكومية هذا العام ايضا قائلة:" يجب علي المجتمع المدني ان يكون له دور فعال".

وأوضحت أن مبادرة فرح طلاب المدارس الحكومية تهدف إلي  حث المجتمع المدني للتوجه للمدارس الحكومية لدفع مصاريف الطلاب الغير القادرين وبياناتهم يمكن الحصول عليها من خلال الاخصائية الاجتماعية بالمدرسة و أيضا توفير شنط مدرسية للطلاب الغير قادرين، وخاصًه، أن ظروف الأسر في ظل فيروس كورونا صعبة  فهناك من فقد عمله أو أخذ نصف الراتب.

وتابعت:" أدوار المجتمع المدني لا يمكن حصرها وكل من موقعه يسهم فيما يستطيع لتجاوز المجتمع الأزمات، كما نجد أن المجتمع المدني يجب عليه تفعيل الكثير من المبادرات في الوقت الراهن لمساندة الدولة في تخطي أزمة فيروس كورونا المستجد".

وتوجهت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بالشكر والامتنان للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الذي أمر بتسليم الكتب المدرسية للتلاميذ والطلاب في جميع المراحل دون التقيد بسداد المصروفات الدراسية.

وكذلك الشكر للواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد  الذي كلف مسئولي التربية والتعليم بالمحافظة، بحصر أعداد الطلاب غير القادرين بنطاق المحافظة، وتكفل المحافظة بسداد المصروفات الدراسية الخاصة بهم، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وتسليمهم الكتب الدراسية.

Advertisements
Advertisements