رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

آخر قرارات وزير التربية والتعليم بالاسبوع الاول للدراسة.. إليك التفاصيل

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 12:39 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
آخر قرارات وزير التربية والتعليم..بالتزامن مع آخر يوم بالاسبوع الاول للدراسة يبحث الطلاب وأولياء الامور عن آخر القرارات التي اصدرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
تجدر الإسارة إلي ان الوزارة كانت قد اصدرت حزمة من القرارات التي أثارت الجدل منتصف الاسبوع الجاري، ومن اشهرها ربط تسليم الكتب المدرسية بسداد المصروفات الدراسية ومنع تصوير الطلاب بالمدارس.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم بخصوص دخول أولياء الأمور المدرسة


ومن بين القرارات التي اصدرتها الوزارة لتلافي السلبيات التي وقعت في أولي أيام الدراسة، وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم، ذلك بعد وقوع إصابات بين الطلاب نتيجة زحام أولياء الأمور فيما عرف إعلاميا بحرب التختة الأولي.

 

آخر قرارات وزير التربية والتعليم بخصوص منع التصوير

كما آثار قرار "التعليم" منع التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، الادارات، المديريات، الهيئات، المراكز) الا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامي للوزارة أو السيد مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، حفيظة أولياء الامور والنواب، وعللت الوزارة سبب اتخاذها القرار بأنه للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام العاملين بها .
وشددت أيضا على منع تصوير الطلاب الا بعد موافقة كتابيه من ولى الامر، وفي سياق مختلف حظرت الوزارة الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام حول السياسات العامة لها إلا بعد الرجوع إلى الوزارة ويقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير. 
وتضمنت القرارات أيضا تكليف مديري المديريات التعليمية  بايجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين ، مضيفه أنه يمكن اتاحة العمل لفترة ثالثة اذا تطلب الامر، اما بالنسبة للمدارس التي يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين، مع عدم المساس بعدد ايام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة. 

نرشح لك أيضا..
وفاة طالب ثانوي زراعي بسبب حرب "التختة الأولي" بكفر الشيخ


وقررت وزارة التربية والتعليم، استمرار العمل بترجمة المواد العلمية (العلوم والرياضيات)لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة.
Advertisements
Advertisements