الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

استخراج «هاتف» من معدة مريض بمستشفى أسوان الجامعي

كشكول

 

قال الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، إنه استقبلت مستشفى أسوان الجامعي تحت رعاية الدكتور إيمن محمود عثمان القائم باعمال رئيس الجامعة الذي وجه باتخاذ كافة أوجه الرعاية الطبية للمريض الذي يتألم بشدة عند استقباله بالمستشفى الجامعي فأجريت له أشعة وفحوصات طبية  كشفت عن وجود التهابات شديدة في البطن والأمعاء، فقرر الأطباء فتح غرفة العمليات فوراً لإنقاذ حياة المريض.

وأضاف عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، أنه على الفور قام طاقم الجراحة بمستشفى أسوان الجامعي مكون من الدكتور أيمن مندور مدرس الجراحة العامة، والدكتور محمود حسانى، والدكتور علاء ياسين، والدكتور محمد صلاح، وعاونهم اكرم جعفرى، تمريض العمليات، بإجراء عملية، وقاموا باستخراج جسم غريب من معدته، تبين أنه هاتف محمول.

وأوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أنه الطاقم الطبي الذي أجرى العملية أصيب بحالة من الضحك، بعدما قاموا باستخراج الهاتف من معدة المريض وذلك تعد الواقعة الأولى من نوعها.

وأكد المريض، أنه قام بابتلاع الهاتف منذ 6 شهور، وخلال المدة السابقة الهاتف كان متواجدا داخل معدته ما أدى إلى حجب الطعام، إلا أن أنقذه الأطباء، موجها شكره لفريق الجراحة الطبي وإدارة المستشفى الجامعي.