السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نائب وزير التعليم عن اللجوء إلى نظام الـ 3 فترات: «حل مؤقت»

رضا حجازي
رضا حجازي

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن اللجوء إلى نظام الفترات الثلاثة هو حل مؤقت وليس دائم، الهدف منه معالجة الكثافات فى الفصول، لتناسب الإجراءات الاحترازية والوقائية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأكد حجازي،  في تصريح صحفي، أن حضور الطلاب للمدارس مهم وضرورى خاصة بعد عامين من التعليم عن بعد بسبب جائحة فيروس كورونا

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم توجيه المدارس لخفض الكثافات الطلابية تحقيقا للتباعد بين الطلاب وتطبيقا للإجراءات الاحترازية والوقائية بسبب فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة، أن هناك حلولا تطبقها المدارس لتحقيق التباعد بين الطلاب، منها استغلال الفراغات الموجودة بالمدرسة وتحويلها إلى فصول دراسية بعد تجهيزها بالمقاعد المطلوبة، إضافة إلى  تقسيم حضور الطلاب إلى فترات بعد موافقة مدير المديرية ووفقًا لظروف كل محافظة، حيث تلجأ المدارس إلى نظام الفترتين لتقليل الكثافات الطلابية وفى حالة عدم انخفاض الكثافة يمكن للمدرسة أن تقسم حضور الطلاب إلى 3 فترات دراسية.

وشددت الوزارة على أن هناك توجيهات للمدارس بضرورة وضع الجداول المدرسية بشكل يتناسب مع خفض الكثافة بين الطلاب مع التشديد على وضع حلول مرنة ومتفاوتة لتقليل كثافات المدارس والفصول لتحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب بشكل مستمر.

أن اللجوء إلى نظام الفترات الثلاثة هو حل مؤقت وليس دائم الهدف منه معالجة الكثافات فى الفصول لتناسب الإجراءات الاحترازية والوقائية بسبب جائحة فيروس كورونا، موضحا أن حضور الطلاب المدارس مهم وضرورى خاصة بعد عامين من التعليم عن بعد بسبب جائحة فيروس كورونا.