الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

صور..

بعد ربطها بسداد المصروفات.. انتعاش "سبوبة" الكتب القديمة في المكتبات

كشكول

لجأ عدد من أولياء الأمور إلي شراء الكتب المدرسية من المكتبات، بعد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بربط تسليم الكتب الدراسية بسداد الرسوم الدراسية.

وعملت المكتبات على اتخاذ هذا النهج كـ"سبوبة" وخاصة أن أسعار الكتب تكون أرخص من سعرها الذي حددته وزارة التربية والتعليم.

وروجت المكتبات لمشروعها عبر مجموعات أولياء الأمور على السوشيال ميديا، فحين يسأل ولي الأمر عن كتب للصف الثاني الإبتدائي على سبيل المثال تنهال عليه العروض من المكتبات بأسعار أرخص من سعرها الذي حددته الوزارة.

كما يمكن لولي الأمر أن يعرض كتب نجله بالعام الماضي بسعر مخفض عبر مجموعات بيع الكتب المدرسية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت الكتاب الدوري رقم 25 بتاريخ 19 سبتمبر 2021، جاء فيه التالي:

"حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استقرار وجودة العملية التعليمية بكافة مفرداتها، وما تتضمنه من حتمية ممارسة طلاب المدارس للأنشطة الاجتماعية والفنية والرياضية التي تهدف إلي بناء الشخصية السوية".

وأشارت الوزارة في كتابها الدوري إلى أنه عملًا على توفير الإمكانيات المادية وما يتطلبه ذلك من ضرورة تحصيل المصروفات المدرسية.

وقررت "التعليم" عدم تسليم الكتب المدرسية لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة إلا بعد سداد المصروفات الدراسية والمحدد فئاتها بالقرار الوزاري رقم 119 لسنة 2021، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم "العام والفني" للعام الدراسي 2021_ 2022.