رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تردد قناة مدرستنا 2 على نايل سات 2021

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 10:32 ص
مدرستنا 2
مدرستنا 2
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

يبحث الطلاب والأولياء الأمور، عن تردد قناة مدرستنا 2 على نايل سات 2021، مع انطلاق بدء شرح الدورس على القناة للمراحل التعليمية المختلفة الابتدائي والاعدادي والثانوي.

تردد قناة مدرستنا 2 على نايل سات 2021

ويمكن للطلاب والأولياء الأمور، التعرف على تردد قناة مدرستنا2 على القمر الصناعي النايل سات: 12206،  الاستقطاب: رأسي، معدل ترميز: 27500.. معامل تصحيح الخطأ .

وتعرض قناة مدرستنا 2 شرح الدورس في شكل محتوى تعليمي تفاعلي وفق نظام التقييم الجديد.

كما تعتمد القناة على مساعدة الطلاب في الوصول لأفضل طرق المذاكرة وشرح كيفية استخدام مصادر التعلم المختلفة بالإضافة إلى تيسير فهم أسئلة التقويم والامتحان وإلقاء الضوء على كيفية اتباع منهجية صحيحة لحلها.

وكانت قد وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا مهمًا بشأن تحصيل رسوم المصروفات المدرسية من الطلاب بمختلف مراحل التعليم العام والفني.

وجاء نص القرار: ضرورة تفعيل القرار الوزاري رقم 45 لسنة ٢٠٢٠،  بشأن ضوابط الإعفاءات المقررة للطلاب أبناء الشهداء والضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.

وأوضحت الوزارة أنه يحق لجميع الفئات المقررة لها تسديد المصروفات الدراسية استلام الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول بعد سداد نصف المصروفات الدراسية المقررة.

يهمك أيضًا | الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021-2022

أما بخصوص الطلاب الذين لا يندرجوا تحت بند الفئات المعفاة، أشارت الوزارة إلى أنه يجوز لهم التقدم ببحث اجتماعي لوزارة التضامن وتسليمه للإخصائي الاجتماعي بالمدرسة، ثم يعد المسئول المالي بالمدرسة كشوفًا معتمدة من مدير المدرسة تضمن بيانات الطلاب التي تندرج تحت الفئات المعفاة من المصروفات المدرسية والمستندات الدالة على الإعفاء وإرسالها لقسم الإحصاء بالمديرية لتسجيلها على الموقع الخاص بالادارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام الوزارة.

وانطلق العام الدراسي الحالي2021-2022، السبت الموافق 9 أكتوبر الجاري، وسط استعدادات مكثفة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وإجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كتعقيم جميع المنشآت التعليمية، وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية.

 

Advertisements
Advertisements