رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«كشكول» يكشف تفاصيل إحالة مدير مدرسة بالعمرانية للتحقيق بسبب الاستقالة

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 01:12 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

قرر مدير إدارة العمرانية التعليمية جمال السعيد، إحالة مدير مدرسة مصطفى كامل التجريبية بالعمرانية حسين للتحقيق، بعد اشتراطه الحصول على تفويض كامل بحرية التصرف في إدارة المدرسة.

وكان مدير مدرسة مصطفى كامل الرسمية لغات، قد تقدم بتفويض لإدارة المدرسة وفق وجه نظره لمدير الإدارة الذى رفض طلبه فاعتذر مدير المدرسة عن الاستمرار في منصبه، ثم كتب ذلك عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ثم تراجع وطلب سحب الاعتذار الذي قدمه، وكتب طلبا بذلك أيضًا.

جاء قرار إحالته للتحقيق لمخالفته قواعد التعامل مع قيادته، وكتابة ما حدث على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، الأمر الذي أدى لإثارة "البلبلة" بين أولياء الامور.

صلاحيات وتفويض

وكشفت مصادر لـ"كشكول"، أن الصلاحيات التى طلبها مدير المدرسة لا يحق لأي مدير إدارة تعليمية أن يمنحها لمدير مدرسة مثل هذا التفويض، لأن الصلاحيات التي ذكرها مدير المدرسة من اختصاص وزير التعليم فقط، وبعضها لا يمكن للوزير استصدار قرار فيها إلا بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

وكان مدير مدير مدرسة مصطفي كامل الرسمية المتميزة لغات بالعمرانية، قد أعلن عن تخليه عن منصبه، بسبب الكثافة الطلابية والمرتفعة والعجز الصارخ في عدد المعلمين.

سبب الاعتذار

ونشر عبر صفحة المدرسة الرسمية سبب إقدامه على الاعتذار عن منصبه قائلا:

١_ بناء مبني جديد داخل المدرسة قرار وزارة تم قبل أن اتولي إدارة المدرسة و لا أحد يستطيع منعه

٢_ بناء مبني جديد من قبل الوزارة  هدفه تقليل الكثافات بالمدارس التي تصل بها أعداد الطلبة الي 100 بالفصل

٣_ قبول تحويلات للمدرسة لشغل المبني الجديد قرار وزارة لا أحد يستطيع منعه

وأضاف أنه  تقدم في اجتماع مجلس الامناء بمذكرة لتقديمها للوزارة لتقليل الكثافة من 50 ل 45 و تم رفضها

ولفت إلى أن كثافة الفصول  لم يتجاوز فصل ال 50 و 5 لتاشيرات للوزير.

وأكد أن مشكلة عجز المدرسين مشكلة تعاني منها كل مدارس مصر لانه توقف تعيين مدرسين جدد من سنين ، موضحا أنه تقدم بطلب لتفويضه بحرية التصرف لحل مشكلة عجز المدرسين، ولكن تم رفضه، موكدا أنه تقدم بطلب اعفاءه من منصبه ليس لأنه أخطأ ولكن لان يده مكبلة عن حل المشكلة التي تعاني منها كل مدارس.

 

Advertisements
Advertisements