رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

صراع على «تخته» وتحرش بتلميذة.. ننشر أبرز حوادث الطلاب بالعام الدراسي الجديد

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 01:15 م
أرشيفية
أرشيفية
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

شهدت بداية العام الدراسي الجاري العديد من الأحداث التي أثارت السوشيال ميديا بشكل عام والشارع المصري بشكل خاص، وينشر لكم "كشكول" خلال هذا التقرير جميع الأحداث التي وقعت منذ بداية العام الدراسي الجديد 2021- 2022.

-ينهون حياة زميلهم بسبب الجلوس بالمقعد الأول

قام ثلاث طلاب بمدرسة زراعة ميت علوان الإعدادية بكفر الشيخ بالتعدى على زميل لهم "14 سنة" بالصف الثانى الإعدادى لمنعه من الجلوس بالمقعد الأول، مما أدى إلى إصابته بفقدان الوعي، وتم نقله إلى مستشفى كفر الشيخ العام.

وكان اللواء أشرف صلاح الدين مدير أمن كفر الشيخ، واللواء خالد المحمدي قد تلقى إخطارا بالواقعة، وكشفت التحريات الأولية أنه خلال تنافس 4 طلاب على الجلوس بالمقعد الأول داخل الفصل سقط أحدهم وفقد الوعي، وتم نقله إلى المستشفى العام وهو غائب عن الوعى تماما، ونظرًا لسوء حالته تم نقله إلى قسم العناية المركزة على أجهزة التنفس الصناعي، تم تحديد هوية الطلاب المعتدين على زميلهم وتحرير محضر بالواقعة وإحالته الى النيابة للتحقيق.

- دماء داخل الفصل بسبب "التختة الأولى"

أنهي طالب بالصف السادس الابتدائي حياة زميله داخل الفصل الدراسي في إحدى مدارس مدينة السادس من أكتوبر، بسبب أولوية الجلوس في «التختة الأولي»، تم القبض على الطالب المتهم وتحرير محضر وتولت النيابة العامة التحقيق، التي قررت بعرض الطفل على الطب الشرعي للكشف عن سبب الوفاة.

قد يهمك أيضا:

شعرها كيرلي.. مديرة مدرسة تعتدي بالضرب على طالبة بالسادس الإبتدائي

محاولة تحرش فاشلة.. «التعليم» تكشف حقيقة اغتصاب طالبة بالأسكندرية

كان قسم شرطة مباحث قطاع 6 أكتوبر تلقت بلاغا بـ مصرع طالب بالصف السادس الابتدائي داخل الفصل، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث وبالفحص تم العثور على جثة طالب 11 سنة داخل المدرسة، وتم تحرير محضر وإخطار النيابة العامة بالواقعة التي استمعت لأقوال العاملين في المدرسة، وطالبت الأجهزة الأمنية استكمال التحريات.

وقالت التحريات إن مشادة كلامية نشبت بين المجني عليه 11 سنة «وزميله داخل الفصل بسبب خلاف على أولوية الجلوس في «التختة الأولى» وعندما جلس الاثنين معا على نفس المقعد، عندما انشغل المجني عليه بتناول الطعام باغته زميله بضربة في رقبته بالـ«كوع» فلفظ أنفاسه الأخيرة في الحال.

- مدير يصفع طالب على وجهه

بينما شهدت المدرسة الرسمية التجريبية للغات، بقرية سبرباي التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية واقعة تعدي مدير المدرسة على تلميذ بالصف السادس الابتدائي وصفعه بالقلم، بسبب سؤال الطالب على الفصل الخاص به.

وتقدمت والدة التلميذ "ت.ع.م"، المنقول من مدرسة خاصة للمدرسة التجريبية للغات بتقديم شكوى ضد المدير داخل إدارة شرق التعليمية ويدعى "ف.ا " بصفع التلميذ بالقلم، ما أدى إلى دخول التلميذ في حالة نفسية ورفضه التام العودة للمدرسة لإيذائه النفسي والإهانة أمام زملائه التلاميذ.

وأوضحت والدة التلميذ فى الشكوى أن مدير المدرسة تعامل مع نجلها معاملة غير آدمية بعد أن أمسك بملابسه وصفعه بالقلم  وسبه دون وجه حق، وطالبت المسئولين بالتدخل ومحاسبة المخطئ لعودة حق نجلها.

- معلم يعتدي على طالب بـ"المقشة"

كما شهدت إحدى المدارس الإعدادية بمدينة مرسى مطروح، ، اعتداء معلم على طالب في الصف الأول الإعدادي يدعى «أحمد.م.ا»، 12 سنة، في أول  أيام الدراسة بالضرب بـ«يد مقشة»، على يدية الإثنين، بسبب خروج الطالب واثنين من زملائه من الفصل، دون إذن بعد حصة الألعاب.

ومن جهتها، استغاثت والدة الطالب بإحدى المُدرسات لتتعرف على سبب ضرب المدرس لابنها، ففوجئت أن المُدرسة التي لجأت لها هي زوجة المدرس الذي عاقب نجلها، ما اضطر الأم إلى تحرير محضرا بقسم شرطة مطروح تتهم فيه المعلم بالإعتداء عليه، وتسببه في ضرر جسدي ونفسى لإبنها، ثم توجهت به للمستشفى لتوقيع الكشف الطبي.

- عامل يتحرش بتلميذة 

وشهدت محافظة الإسكندرية، محاولة التحرش من قبل عامل في مدرسة بمنطقة العجمي بتلميذة في الصف السادس الابتدائي.

ووضعت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، واقعة محاولة التحرش بتلميذة في الصف السادس الابتدائي بمدرسة زيد بن حارثة أمام نيابة الدخيلة بغرب الإسكندرية، حيث قررت النيابة حبس عامل في مدرسة زيد بن حارثة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك على إثر اتهامه بمحاولة هتك عرض طالبة أثناء اليوم الدراسي، في الأسبوع الثاني للدراسة.

كما قررت عرض الطالبة على الطب الشرعي، مع استدعاء مدير ومسؤولي المدرسة من أجل السماع لأقوالهم حول الواقعة، كما طلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة التى أثارت الجدل بين أولياء الأمور إضافة إلى قيام التربية والتعليم برفع مذكرة لإيقاف العامل عن العمل.

- مديرة مدرسة تعتدي بالضرب على طالبة

نشرت شقيقة طالبة بمدرسة أحمد زويل الرسمية التابعة لإدارة العمرانية، تفاصيل تعرض شقيقتها الطالبة في الصف السادس الإبتدائي للضرب من مديرة المدرسة بسبب طبيعة شعرها "الكيرلي".

وأضافت أنه فور دخول الطالبة المدرسة قامت مديرتها بضربها على ظهرهاـ، قائلة: روحي البيت لن تحضري اليوم الدراسي"

وتابعت أنها قالت لمديرة المدرسة أنها لا تمتلك هاتف للاتصال بأحد من أهلها ليأخذها للمنزل، وبخاصة أن المدرسة بعيدة عن المنزل، ولكن المديرة أصرت على طردها خارج المدرسة.

لائحة الانضباط المدرسي

تجدر الإشارة إلي أن لائحة الانضباط المدرسي، أكدت أن عدم الإلتزام بالمظهر العام للبيئة المدرسية يتم معالجته بإصلاح المخالفة مع الإرشاد والتوجية وأخذ تعهد كتابي على الطالب وإبلاغ ولي الأمر وتوثيق ذلك في سجل المخالفات.

وشددت على ضرورة أن يكون الشعر نظيفا وصحيا ويصفف حتى لا يعيق الرؤية ولا يعتبر غير آمن أو خطر أو مصفف بطريقة من شانها أن تتسبب في تشتيت الانتباه.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements