الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«مصدر بالتعليم» يكشف حقيقة ظهور حالات كورونا بين طلاب المدارس

حقيقة ظهور حالات
حقيقة ظهور حالات كورونا بين طلاب المدارس

علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ما يتداول بظهور حالات اصابة فيروس كورونا بين طلاب المدارس.

حقيقة ظهور حالات كورونا بين طلاب المدارس

وأكد المصدر، في تصريح خاص، أنه لحد الآن لم تتلق غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم اي بلاغات عن وجود حالات اصابة بين الطلاب بالمدارس.

وشدد المصدر ، انه في حالة ظهور حالات كورونا بين الطلاب ، يقوم المنسق الصحي بالادارات التعليمية، بإبلاغ المديريات التعليمية، لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة .
 
وكانت قد كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن خطة التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، التي وضعت بالتنسيق مع وزارة الصحة، موضحة أنّه حال الاشتباه بإصابة أحد الطلبة أو المدرسين أو العاملين في المدرسة بكورونا، يتم توجيه الحالة للطبيب المختص الموجود بمقر العزل المناسب.

وأوضحت، أنّ العزل والاشتباه يكون لشدة الأعراض أو بساطتها، حيث يقرر الطبيب إمكانية علاج المصاب في المنزل مع المتابعة، ويتم التوصية بالعزل المنزلي، وتقييم الحالة بعد 14 يوما من ظهور الأعراض، وقرار عودة الطالب من عدمه يتحدد بناء على الأعراض، ويعود المصاب إلى المدرسة مرة أخرى بعد 3 أيام من اختفاء الأعراض.

وتابعت وزارة التربية والتعليم، أنّه بالنسبة للأعراض المتوسطة والشديدة، يتم عزلها بالمستشفى وتقييم الحالة بعد 14 يوما من ظهور الأعراض، ويكون العزل وإعادة التقييم بعد فترة يحددها الطبيب.

مكونات الوجبة المدرسية لطلاب المدارس

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم، مكونات الوجبات المدرسية، في خطاب هام للمديريات التعليمية، عن مكونات الوجبات الغذاية لطلاب المدارس وجاءت كالتالي :

  1) وجبة رياض الاطفال 

السعر 5.5 جنيه شامل الضرائب 
 مكونات الوجبة الغذائية:  باکو بسكويت سادة بطعم الفاليليا زنة 40  جرام مدعم بالفيتامينات + علبة لبن 125 ملى بطعم الفواکه.  

البديل: باكو بسكويت سادة بطعم الفانيليا زنة 40 جرام مدعم بالفيتامينات + علبة لبن 200 ملى بطعم الفواكه( بدون فرق اسعار).


 2) وجبة ابتدائي
 السعر 6.5 جنيه شامل الضرائب
 مكونات الوجبة الغذائية :   باكو بسكويت بالعجوة زنة 80 جرام مدعم بالفيتامينات + علية عصير 200 ملی بطعم الفواكه .