الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تنظم حفلًا فنيًا بمناسبة الذكرى الـ٤٨ لنصر أكتوبر المجيد.. صور

كشكول

 

شهد الدكتور محمد سعيد أبوالغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، احتفالية ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، بحضور عدد من عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب الجدد والقدامى، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/١٠/١٩ بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

ورحَّب أ القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، بالحضور معربًا عن سعادته بالاحتفال بنصر أكتوبر العظيم، بحضور أبنائه الطلاب، لغرس قيم وروح الوطنية بين شبابنا، لتظل ذكرى مجيدة تتوراثها الأجيال، والذي يأتي متزامنا مع ذكرى مولد النبي الكريم.

وأوضح القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، أن جميع الأديان السماوية تحثنا على طلب العلم، كما أن جامعة الفيوم منارة للعلم والوطنية، وتعتبر من الجامعات المصنفة عالميًا وليس إقليميا، مضيفا أن العلم بمفهومه الشامل داخل الحياة الجامعية، يعتمد على التحصيل الدراسي والاجتهاد والتميز به، إلى جانب المشاركة بالأنشطة الطلابية، والتي لا تؤثر على التحصيل العلمى بل تدعمه.

ومن جانبه أشار الدكتور وائل طوبار، منسق عام الأنشطة الطلابية، إلى أن الأنشطة الطلابية هى النواة لإخراج الإبداع وإظهار المواهب، لتنمية مهارات الطالب الرياضية والثقافية والفنية، وتسهم في تكوين شخصيته وإبراز قدراته، موجها الطلاب بالمشاركة في الأنشطة الطلابية.

وأكد الطالب محمد حماده رئيس اتحاد طلاب الجامعة، تبني الجامعة لكافة المواهب، وتوفير كل السبل للطالب لتحقيق أهدافه، وتنمية مهاراته في كافة الأنشطة الطلابية، لتحقيق الاستفادة القصوى من ممارسة النشاط خلال فترة الدراسة الجامعية.

وكرم أبو الغار، والحضور الكؤوس الكليات الفائزة والمشاركة بطابور عرض كرنفال الأسر الطلابية على مستوى كليات الجامعة، حيث حصلت كلية الآداب على المركز الأول، وحصلت المدن الجامعية على المركز الثاني، وجاء المعهد الفني للتمريض في المركز الثالث.

كما كرم القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، الوفد المشارك في المهرجان الرياضي الأول للأسر الطلابية على مستوى الجامعات المصرية، والذي عقد بجامعة كفر الشيخ،  كما تم تكريم الطالب محمد مجدي محمد الحاصل على جائزة لجنة التحكيم في البحث والمقال بمهرجان المنصورة الرقمي الثاني ٢٠٢١.

وخلال الحفل قدم فريق كورال الجامعة عددًا من الأغاني الوطنية، احتفالا بذكرى نصر أكتوبر العظيم.