الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فحص طبي للتلاميذ بمدارس كفر الشيخ

كشكول

أعلنت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، أنه عقد اجتماع لمسئولي مكافحة البلهارسيا ومراجعي المعامل وصيادلة الإدارات مع الدكتورة أماني القرش، مدير الإدارة؛ وذلك للتأكيد على خطة عمل الإداره خلال الفترة القادمة.

وأشارت "سلام"، إلى أن ذلك يأتي تزامنًا مع بداية العام الدراسي وذلك للتأكيد على فحص تلاميذ المدارس بالصف الأول والرابع من المرحلة الابتدائية والصف الأول من المرحلتين الإعدادية والثانوية، كما تم التأكيد على فحص العينات العشوائية بالوحدات وتفعيل الفريق المتحرك في الإدارات الصحية.

وأوضحت وكيلة وزارة الصحة، أنه تم فحص 42268 عينة بول و47696 عينة براز، وأسفر ذلك عن وجود عدد 14 حالة إيجابى طفيليات معوية وتم تحويلها لصرف العلاج والمتابعة بالمجان.

كانت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزاره الصحة بكفر الشيخ، قد أعلنت عن بداية مبادرة رئيس الجمهورية للاكتشاف المبكر لأمراض سوء التغذية والأنيميا والسمنة والنحافة بين طلاب المدارس الابتدائية والمعاهد الأزهرية بريف المحافظة.

ولفتت إلى أن المبادرة تستهدف 332862 طالبًا، حيث تم تخصيص 60 فريقًا من الإدارات الصحية ويتم المرور دوريًا على المدارس وعمل الفحوصات اللازمة من قياس نسبة الهيموجلوبين والطول والوزن وقياس كتلة الجسم ومن تثبت إيجابية نتائجه يتم متابعته وتحويله إلى عيادات التأمين الصحى وصرف العلاج بالمجان وتستمر المبادرة لمدة 60 يومًا.