الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث سبل تعزيز التعاون مع جامعة بوردو

كشكول

بحث الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية مع البروفيسور مارك لاندرى منسق مكتب العلاقات الدولية بجامعة بوردو الفرنسية، سبل التعاون بين الجانبين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الأنشطة القائمة حاليًا بين الجامعتين على مستوى البرامج التعليمية والأنشطة البحثية، وبحث إمكانية عقد بروتوكولات تعاون علمي جديدة في تخصصات مختلفة خلال الفترة القادمة.

وأشار "قنصوه" خلال اللقاء إلى إمكانية إعداد درجات علميـة مشتركة بيـن الجامعتيـن في الكليات التي تقوم بتدريس برامج باللغة الفرنسية وهي (الآداب والحقوق والتجارة والطب والزراعة).

وناقش الجانبان إمكانية إعداد مذكرة تفاهم بين جامعة الإسكندرية، وجامعة الإسكندرية الأهلية المزمع إنشاؤها قريبًا، وجامعة بوردو للتعاون على مستوى البرامج التعليمية والأنشطة البحثية، بالإضافة إلى توقيع خطاب نوايا بين جامعة الإسكندرية الأهلية وجامعة بوردو بهدف الاتفاق على أوجه التعاون وإنشاء مجموعة من البرامج المتميزة المشتركة بالجامعة الأهلية الوليدة.

كما رحب "قنصوه" بعرض البروفيسور مارك للتعاون في مشروع Imagine وذلك لتحفيز المشاركة الطلابية في مبادرات التوعية المجتمعية والتي تتوافق مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، والتي تسعى إلى توفير مستوى اجتماعي لائق للمواطنين من خلال تطوير قرى الريف المصري بجميع محافظات الجمهورية.