الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"اعرف كليتك".. ندوات تعريفية بكلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط

كشكول


اختتمت كلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط فاعليات برنامج" اعرف كليتك" والتى استمرت لمدة أسبوع كامل لاستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بأهم شعب الكلية ونظام الدراسة بها وفرص العمل المتاحة بعد التخرج. 

حاضر خلال تلك الندوات نخبة من أساتذة الكلية بمختلف التخصصات، حيث شارك الدكتور أحمد سالم والدكتور فريد الخطيب من قسم الفيزياء  والدكتور  جمعة سند من قسم الكيمياء، حيث قاموا بعرض جولات افتراضية للطلاب للتعريف بإمكانيات الكلية بالأقسام المختلفة وأهم ما تقدمه هذه الأقسام لابنائها الطلاب.

بالإضافة إلى استضافة عدد من خريجى الكلية بمواقع قيادية بمختلف الهيئات والمؤسسات مثل جهاز شؤن البيئة والمحميات الطبيعية والبترول والسماد ومصانع السكر وشركات الأدوية وغيرها؛ للتأكيد على تنوع فرص العمل أمام خريجى كليات العلوم. 

كما تحدث الدكتور أبو بكر عبد الهادى وكيل الكلية لشؤن الطلاب عن الشعب ونظام الدراسة والجداول الدراسية ونظم الامتحانات.

كما رحب الدكتور ناجح ابو دهب وكيل الكلية للدراسات العليا بالطلاب وحثهم الانتظام من أول يوم، واكد الدكتور علاء جاد الكريم عميد الكلية فى كلماته مع الطلاب الجدد على ضرورة الاجتهاد من اليوم الأول وأن يكون لكل طالب هدف يسعى لتحقيقه، واستغلال فترة الدراسة الجامعية فى تكوين شخصيتهم.

كما شدد على أن من اهم مقومات الشخصية السوية هى الانتماء وحب الوطن ، كما طالبهم بضرورة المشاركة الفاعلة فى الأنشطة الطلابية المختلفة أثناء العام الدراسى، وحرصا على سلامة الطلاب نبه على ضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية وأخذ اللقاح حيث أن الجامعة وفرت نقطة لتلقى اللقاح بالكلية تيسيرا على ابنائنا الطلاب.