رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

توجيه مهم من «التعليم» لطلاب الأول الثانوي

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 10:48 ص
وزير التعليم
وزير التعليم
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية، بسرعة الانتهاء من حصر أسماء طلاب الصف الاول الثانوي العام، الذين قاموا بسداد قيمة التأمين المقرر على أجهزة التابلت بواقع 100 جنيه.

وطالبت الوزارة الطلاب الذين لم يسددوا قيمة التأمين بسرعة التوجه الي منافذ السداد وتسديدها لإدراك أسماءهم وتسليمهم أجهزة التابلت.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن شرط تسليم جهاز التابلت لطلاب الصف الاول الثانوي سداد قيمة تأمينه.

وأضافت الوزارة، أنه من المقرر توزيعه على المديريات التعليمية خلال الايام المقبلة فور انتهاء حصر أعداد الطلاب على مستوى الجمهورية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أصدرت كتابا دوريا، أكدت فيه أنه يحق لجميع الفئات المقرر لها تسديد المصروفات الدراسية استلام الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول بعد سداد نصف المصروفات الدراسية المقررة، مع تفعيل القرار الخاص بشأن ضوابط الإعفاءات المقررة للطلاب أبناء شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم بالإضافة إلى ما ورد بالمادة الثامنة من القرار الوزارى رقم 119 لسنة 2021.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطلاب الذين يندرجوا تحت فئات الإعفاءات من المصروفات الدراسية يحوز لهم التقدم ببحث اجتماعى لوزارة التضامن وتسليمه إلى الاخصائى الاجتماعى بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات " المصروفات"، ويقوم مسئول المالى بالمدرسة بإعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة تتضمن بيانات الطلاب التى تندرج تحت فئات الاعفاء من المصروفات المدرسية والمستندات الدالة على الاعفاء وإرسالها إلى قسم الإحصاء بالمديرية لتسجيلها على الموقع الخاص بالإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وانطلق العام الدراسي الحالي 2021-2022، السبت 9 أكتوبر الماضي، وسط استعدادات مكثفة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وإجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كتعقيم جميع المنشآت التعليمية، وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية."
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements