الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كيف يتعامل أولياء الأمور مع مصروف أبنائهم في المدارس؟.. "أمهات مصر" يجيب

كشكول

وجهت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، سؤالا للنقاش بين الأمهات من أولياء الأمور، تضمن: "كيف تتعاملوا مع مصروف أبنائكم بالمدارس وهل تسمحوا لهم بالشراء من "كانتين" المدرسة أما تضعوا لهم كل ما يحتاجون إليه؟
 
وتفاعل أولياء الأمور علي صفحة اتحاد أمهات مصر، في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقالت ولي أمر: "أعطي لهم مصروف علي الرغم إن الكانتين مغلق بسبب كورونا، لكن اجعلهم يدخلوا السوبر ماركت برفقتي ليشتروا ما يريدوا بمصروفهم».

وأضافت أنها بذلك تشعرهم بالاعتماد على النفس ومعرفة كيفية البيع والشراء، لان معلمة الرياضيات تعلمهم نفس الفكرة.

وأضافت ولي أمر آخري: "أنعا تعطي أبنائهم طعامهم وعصير وفاكهة، ومصروف أيضا، ولكن نادرًا ما يشتري من الكانتين، لأنه مزدحم 

وذكرت ولي أمر، أنها تعطي ابنائها مصروف ليعتمدوا على أنفسهم في البيع والشراء، ويتعلموا فئات الفلوس وكيفية الحساب، وليعلموا قيمتها، وبعض الأيام تعطي لهم احتياجتهم من المنزل.

وتابعت أخرى: "أنا أعطيهم فلوس ليشتروا من السوبر ماركت قبل ذهابهم للمدرسة، واحيانا يقوموا بإدخار المصروف.

بينما أكدت ولي أمر، أنها تقوم بعمل سندوتشات، أو تجعلهم يشتروا ما يريدونه من المدرسة، ولكنها عادت لتقول أن نجلتها ارادت الشراء من الكانتين مثلا زملاءها فسمحت لها بيوم واحد.

وقالت ولي أمر: "أنها تعطي ابنتها كل احتياجتها معها، ولكنها تصمم الحصول على مصروف، مستطردة لأنها تحب " الشوبنج"،   وأضافت أخري: "أنها تعطي أبنائها سندوتشات ولبت، إلي جانب مصروف 5 جنيهات، أحيانا يدخرها بالحصالة، وأحيانا يشتري بها.

وذكرت ولي أمر: "ابنائي يختاروا ما يريدونه يوميًا من السوبر ماركت، ولكن يوم الخميس كنوع من التغيير أعطيهم فلوس ويشتروا، مضيفه أنهن مجموعة امهات تعرف بعض يسيروا على هذا النظام  كل يوم خميس فقط  ليشتروا ويشعروا بمسئولية شرائهم للشئ".