السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الموعد الرسمي لتسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2021

تابلت الصف الأول
تابلت الصف الأول الثانوي

نستعرض لكم فى هذا التقرير الموعد الرسمي لتسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2021، حيث تستعد مديريات التربية و التعليم بالمحافظات خلال الاسبوع القادم لتوزيع ٧٠٠ ألف جهاز " تابلت" على طلاب أولى ثانوي ، للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢.

الموعد الرسمي لتسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2021


وكشفت مصادر " لكشكول " فى وزارة  التربية و التعليم أن توزيع سوف ينتهى لجميع المحافظات قبل نهاية شهر نوفمبر القادم.

توزيع التابلت بعد سداد قيمة التأمين

أشارت أن توزيع " التابلت " سيتم بعد استيفاء التأمين، موضحة أنه سيجري توزيع التابلت بعد سداد قيمة التأمين المقررة على استلام التابلت اللوحي بمكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية، وذلك حرصا على استمرارية التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف الكلي أو التلف الجزئي.

أكدت الوزارة ، أنه في حالة عدم الالتزام بسداد قسط التأمين يسقط حق الطالب أو المعلم في التغطية التأمينية، ويقوم بسداد قيمة الجهاز كاملة في حالة الفقد أو قيمة الإصلاح في حالة التلف الكلي أو الجزئي.

تفاصيل احتفاظ طلاب الثانوية العامة بالتابلت للمرحلة الجامعية

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن  عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك»، إن طلاب الثانوية العامة 2021، سيحتفطون بالتابلت الممنوح لهم لاستخدامه خلال المرحلة الجامعية، واصفًا الأمر بأنه هدية من الدولة المصرية، وعليهم عدم الاستماع لأى معلومات غير دقيقة تخرج بخلاف ذلك.

يهمك أيضًا |

الجدير بالذكر ، أن العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق يوم ٩ اكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة على مستوي الجمهورية تضم ٢٤ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي ، وذلك وسط اجراءات احترازية مشددة للوقاية الطﻻب و المعلمين من مخاطر الإصابة بتداعيات  الموجه الرابعة جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد - ١٩.