رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الأزهر تنعى أستاذا بكلية طب بنين بالقاهرة

الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 03:21 م
كشكول
محمود علي
طباعة
Advertisements

تقدمت جامعة الأزهر، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة كلية طب بنين بالقاهرة، برئاسة الدكتور حسين أبو الغيط، في وفاة الدكتور محمود العروسي، أستاذ أمراض القلب بالكلية.

ودعت جامعة الأزهر، المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

في الوقت نفسه، أشاد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، بالجهد الكبير الذي قام به قطاع الطب منذ اندلاع جائحة كورونا وإلى وقتنا الحالي.

وقال صديق، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي الثالث عشر لقسم العظام بكلية طب بنين الأزهر بدمياط، إن جامعة الأزهر تتميز بوجود ست كليات للطب، تخرج سنويًّا نحو 17 ٪ من إجمالي عدد الأطباء سنويًّا، لافتًا إلى أن هذه الجهود نتج عنها الموافقة على تعيين 2500 طبيب بكليات الطب بجامعة الأزهر.

كما أشاد صديق بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه كلية طب بنين الأزهر بدمياط، وحصولها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء من المرة الأولى.

وأعرب صديق عن أمله في خروج المؤتمر بتوصيات يستفيد منها المرضى لتضميد جراحهم، كما قدم لهم التهنئة بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام.

جدير بالذكر أن المؤتمر شارك به أساتذة جراحات العظام بكليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية المختلفة، إضافة إلى أطباء مستشفيات القوات المسلحة والشرطة ووزارة الصحة والتأمين الصحي.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements