الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يزور أسرة طالب نجح فى محو أمية والدته و5 آخرين

كشكول

واصلت جامعة سوهاج زياراتها الأسبوعية  لأسر طلاب كلية التربية، الذين نجحوا فى محو أمية أكبر عدد من الدارسين بالمحافظة، حيث زار اليوم الدكتور مصطفى عبدالخالق، القائم بعمل رئيس الجامعة، أسرة الطالب محمد أحمد عبدالرحيم يونس، الحاصل على بكالوريوس تربية قسم رياضيات، بمركز المنشأة قرية روافع العيساوية.

وقال "عبدالخالق"، إن من أهم أولويات الجامعة هو القضاء على الأمية ومن ثم القضاء على الكثير من المشكلات المرتبطة بها مثل الزيادة السكانية وغيرها.

وأوضح عبدالخالق أن الجميع شركاء في مبادرة مصر بلا أمية ٢٠٣٠  هي ولدت من رحم المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومن ثم تطوير الريف المصري، مؤكداً أن طلاب الجامعة شركاء أساسيون فى هذا المشروع القومي، ولهم الدور الأكبر فى تحقيق حلم الوصول إلى "مصر بلا أمية" ٢٠٣٠م.

وخلال زيارته  أعرب عبدالخالق، عن سعادته وتقديره للطالب محمد والذي يعد هو وزملاؤه نواة حسنة يرتكز عليها الوطن في تحقيق ما يصبو إليه، مشيرا إلى فخره واعتزازه بتلك الأسرة  والتي وضعت التعليم وسيلة وغاية، وطبقت ما ينادي به رئيس الجمهورية في الاستثمار في البشر، موضحا أن تلك الأسرة تضم طالبين في كلية التربية وطالبين في كلية الطب، مؤكدا على استمرار دعم الجامعة الكامل في سبيل تحقيق الهدف من المبادرة، كشريك أساسي في تنمية المجتمع .

أوضح محمد الدالي، مدير فرع هيئة تعليم الكبار، أن البروتوكول تم توقيعه بين الهيئة العامة لتعليم الكبار والجامعة، مشيرا إلى أن مبادرة الجامعة في التصدي للأمية بالمحافظة هي مبادرة تهدف إلى تنمية المجتمع السوهاجي ككل، موضحا أن تلك الزيارات اعتراف من الهيئة والجامعة بالدور الهام الذي يلعبه هؤلاء الطلاب في إنجاح المبادرة .

جدير بالذكر أن إدارة الجامعة وضعت مجموعة من المحفزات لطلابها للمشاركة بفاعلية للقضاء على مشكلة الأمية بالمحافظة، ومنها منح كل طالب ١٠٠ جنيه مقابل كل دارس تتم محو أميته، ومبلغ ٢٥٠ جنيها من الهيئة العامة لتعليم الكبار، إلى جانب التمتع بخصم 50% من الرسوم الدراسية والمدينة الجامعية.

شارك في الزيارة المحاسب أشرف القاضي، أمين عام الجامعة، ومحمد الدالى، مدير فرع هيئة تعليم الكبار بالمحافظة، والدكتور عماد صموئيل، وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة خديجة عبدالعزيز، مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة.