رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«الأعلى للجامعات» يكشف أعداد الطلاب المطعمين بلقاح كورونا

السبت 23/أكتوبر/2021 - 05:07 م
كشكول
طباعة
Advertisements
أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، تطعيم مليون و700 ألف طالب بالجامعات، مشيرًا إلى أن عمليات التطعيم مستمرة داخل الجامعات لجميع الفرق الدراسية.

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن عمليات التطعيم داخل الجامعات، تسير بخطى ثابتة للانتهاء من تلقيح جميع منتسبي الجامعات سواء طلاب أو أعضاء هيئات تدريس أو عاملين، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم أعضاء هيئات التدريس من لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأشار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إلى أنه وفقا للخطوات التي تسير عليها عمليات التطعيم فمن المحرج أن يتم الانتهاء من جميع الطلاب بالجامعات مع نهايات شهر أكتوبر الجاري، مشددا على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس والحد من تفشي وباء فيروس كورونا بالمجتمع الجامعي.


ويتوفر بالجامعات، العديد من النقاط المتاحة للتطعيم والتي بلغ عددها 302 نقطة بمختلف الجامعات المصرية، إضافة إلى مراكز التطعيم التي أتاحتها وزارة الصحة والسكان لطلاب الجامعات والمعاهد وعددها 270 مركزًا للشباب على مستوى الجمهورية.

كما يتاح للطلاب المستجدين التطعيم بمستشفيات الطلبة بالجامعات، أثناء إنهاء إجراءاتهم الطبية للقيد بالكليات المختلفة.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الماضي، والتي شملت الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لكافة منتسبي منظومة الجامعات والمعاهد، وتفعيل دور لجنة إدارة الأزمات بالجامعات؛ ومتابعة حملة التطعيم حتى نهايتها، ومتابعة إجراءات التطهير والتعقيم والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية داخل الحرم الجامعي.
Advertisements
Advertisements