رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الصحة تعلن عن إطلاق تطبيق جديد لتحديد غير المتلقين لتطيعم كورونا

السبت 23/أكتوبر/2021 - 07:28 م
كشكول
طباعة
Advertisements


قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة إن الوزار بصدد اطلاق ابليكيشن egyptheath, يتيح التعرف الالكتروني على موقف كل مواطن من تلقي اللقاح وذلك بالتزامن مع قرارات مجلس الوزراء الأخيرة بحظر دخول المؤسسات الحكومية لمن لم يتلق اللقاح لموظفي الدولة بداية من منتصف نوفمبر.


ولفت عبد الفتاح أن الابلكيشن سيتيح 3 ألوان لتحديد موقف كل مواطن من تلقي اللقاح، الاول اللون الأخضر لمن تلقي الجرعتين، والثاني الأصفر لمن تلقي جرعة واحدة، أما من لم يتلق اللقاح سيظهر إنذار باللون الأحمر على شاشة الابلكيشن. 

وأكد أن منع الموظف غير المحصن بلقاح كورونا إجراء متبع من عدد كبير في دول العالم لوقف حدة الوباء بالمجتمع وتقليل انتشاره موضحا أن دولا كثيرة صممت باسبور مرور للمؤسسات الخدمية ووسائل الموصلات والقطارات والملاهي الليلة تمنع من لم يتلق اللقاح بالدخول. 

وكانت وزارة الصحة  قد اعلنت  عن بدء انطلاق القوافل الطبية للتطعيم بلقاح كورونا في كل الاماكن الكبيرة والمزدحمة بالقطارات ومترو الانفاق وامام المساجد بايام الجمعة وامام الكنائس بايام الاحد ،وامام المؤسسات الخدمية مثل المرور والسجلات وغيرها من الهيئات التي تشهد ازدحاما واقبالا واسعا. 

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت عن استقبال مليون و ٣٩٨ ألفًا من لقاح «فايزر» بمطار  القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن لقاح "فايزر" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، لافتًا إلى أن شحنة اللقاحات التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم التي يبلغ عددها 1100 مركز موزعين على محافظات الجمهورية.

وأضاف مجاهد أن شحنة اللقاحات وصلت مصر في صناديق مخصصة للحفظ الجاف، وستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية في مدة لا تتجاوز ال14 يوما، قبل توزيعها على مراكز التطعيمات.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين مجددًا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة 

https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration  لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ لتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements