الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

مشروعات طلاب إعلام الأزهر تحصد المراكز المتقدمة في مسابقة مؤسسة التحول الرقمي

كشكول

حصدت كلية الإعلام جامعة الأزهر، المراكز الأولى على مستوى الجامعات العربية والإفريقية في مسابقة مشاريع تخرج طلاب كليات وأقسام الإعلام, التي نظمتها مؤسسة التحول الرقمي.

وقال الدكتور رضا عبد الواجد أمين عميد الكلية، إن مشروع "الأزهر تراث وميراث" حصل على المركز الأول إفريقيًا في فئة العلاقات العامة، بينما حصل مشروع  "ظلام" على المركز الثاني على مستوى الجامعات العربية في فئة الأفلام التسجيلية.

وقال الدكتور عبد الراضي حمدي البلبوشي، وكيل الكلية، إن المشاريع الفائزة في المسابقة تثبت جدارة وقدرة الطلاب على خوض المنافسة محليا واقليميا، مضيفًا أن المشاريع المشاركة في المسابقة ليست سوى نماذج فقط لما ينتجه طلاب كلية الإعلام من مشاريع تخرُّج تجمع بين الأصالة والمعاصرة.

يذكر أن مشروع " الأزهر تراث وميراث" هو حملة إعلامية للتعريف برسالة الأزهر العالمية، ويسلط الضوء على تاريخ الأزهر الشريف وامتداده عبر العصور، ودوره في الحفاظ على التراث الإسلامي، وجهوده في تجديد الخطاب الديني على امتداد الأزمنة، فضلًا عن دوره المجتمعي داخل الوطن وجهوده الدولية في تصحيح صورة الإسلام وإرساء قيم التسامح والسلام, بقيادة شيخه الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب.

 أما مشروع "ظلام"  فيقدم من خلاله الطلاب حملة إعلامية تستهدف التوعية بخطورة التنمر الإلكتروني, ومناقشة الأسباب المؤدية إلى تفاقم الظاهرة وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تُقدم الحملة حلولًا عملية للتعامل مع التنمر والحد منه، مع عرض عدد من الحالات التي تعرضت للتنمر الإلكتروني بسبب اللون والإعاقة الجسدية.