الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ مطروح: صيانة وترميم مدرسة تحفيظ القرآن الابتدائية

كشكول

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الشكر لهيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة لسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم الخرسانى لمدرسة تحفيظ القرآن الابتدائية على أكمل وجه خلال فترة وجيزة حرصا على سلامة وأمن الطلاب واستيعابهم مع بدء العام الدراسى.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ مطروح اليوم الاثنين لمدرسة تحفيظ القرآن الابتدائية وذللك للاطمئنان على سير وانتظام الدراسة بها بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم وعودة الطلاب وهيئة التدريس للمدرسة، وذلك بحضور عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس طارق مسعد مدير فرع الأبنية التعليمية بمطروح وعددا من القيادات التعليمية بالمحافظة .

كما وجه محافظ مطروح لمدير الأبنية التعليمية خلال التفقد بسرعة إضافة فصل جديد لتخفيف الكثافة بإحدى فصول المدرسة، وخاصة مع اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمنع تفشى فيرس كورونا حرصا على سلامة الجميع.

كما قام محافظ مطروح خلال جولته بأحد الفصول بالمدرسة بمنح مكافأت مالية  لعدد من الطلاب من حفظة القرآن الكريم تحفيزا وتشجيعا لهم.

 آليات تقدير نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائي

كانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آليات تقدير نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحال 2021-2022 وانتقالهم للصف الأعلى في العام الدراسي الواحد، وهي:

- تُحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد في الفصل الدراسي من خلال مجموع درجات الاختبارات الثلاثة والمهام الأدائية ودرجات المواظبة.

- مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان.

- يتم حساب الاجتياز من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

- التربية الفنية والرياضية والموسيقية لا يعتبر الطالب ناجحًا إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن٨٠٪ من عدد الحصص في كل منها.

- يتم تقييم طلاب الدور الثانى على ما درسوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط.

- في حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني عليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

الدرس السادس : الأعياد القومية فى محافظتان وشعارتنا.