الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنصورة تكرم الفائزين بمسابقات التميز الحكومي والأعلى للجامعات

كشكول


عقد مجلس جامعة المنصورة، اجتماعه رقم (579)، اليوم الاثنين 25 أكتوبر 2021م، برئاسة الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة.
 
وخلال الجلسة تم تكريم فرق العمل الفائزة بمسابقة التميز الحكومي خلال احتفالية توزيع جائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها الثانية لعام 2020، والذى أقيم بقصر القبة الرئاسي، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من الوزراء وضيوف الشرف من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشارك بالتكريم سها سعيد المدير التنفيذى لجائزة مصر للتميز الحكومي والعربى بوزارة التخطيط، وفازت الجامعة  بالمركز الأول للمؤسسة المتميزة في تقديم الخدمات الإلكترونية والذكية على مستوى الجامعات المصرية والجهات الحكومية من بين ٧١ موقع إلكتروني، وفوز 5 كليات ضمن العشرة الأوائل للكليات على مستوى الجامعات المصرية.

كما حصدت خمس كليات بالجامعة على المراكز الأولى ضمن العشرة الأوائل من بين ٤٨٠ كلية على مستوى الجامعات المصرية وهم كليات "الطب والطب البيطري والصيدلة والهندسة وطب الأسنان".

وحصد مركز جراحة الكلى والمسالك البولية ومركز التطوير المهنى بكلية التجارة المراكز الأولى ضمن أفضل عشرة مراكز من بين ١١٠ مركز على مستوى الجامعات المصرية، وقد حصد خلالها مركز جراحة الكلى والمسالك البولية 8 شهادات، ومركز التطوير المهني 6 شهادات.
 
وحصل الدكتور ياسر شبانة على شهادة في جائزة الإبداع والابتكار من ٦٤ فكرة مبتكرة، وتم تكريم فريق عمل التميز بالجامعة برئاسة أسامة موسى أمين عام الجامعة، والدكتورة أمينة صالح مدير عام التنظيم والإدارة ومنسق الجائزة، ونسرين شلبي، وسالي حازم طرباى مدير إدارة التنيم وطرق العمل وعضو فريق التميز ، ورنا محمود عثمان مدير إدارة التدريب.

كما تم تكريم فرق العمل الفائزة بمسابقات المجلس الأعلى للجامعات حيث فازت الجامعة بالمركز الأول "أفضل موقع إلكتروني" والمركز الثانى في مسابقة أفضل جامعة لاستقبال العام الدراسي ومواجهة جائحة كورونا.

وهنأ الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة، فرق العمل الفائزة في مسابقة التميز الحكومي ومسابقة المجلس الأعلى للجامعات، مشيرا إلى أن هذه الجوائز نتاج تميز جهود مخلصة في العمل للارتقاء بشأن الجامعة، مؤكدا ضرورة استمرار التميز والنجاح في مختلف القطاعات لتحقيق الأهداف المرجوة بما يعود بتطوير الخدمات التي تقدمها قطاعات الجامعة.

  كما أعرب عن تطلعه إلى المزيد من التميز من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري من خلال التدريب المستمر لتحقيق التميز ونشر ثقافة الإبداع بين القطاعات المختلفة.