السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الوحش": جامعة الزقازيق قادرة على وضع حلول لمشكلة قرص الغلة

كشكول

أشار العقيد محمود الوحش عضو هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، إلى أن نسب تناول قرص الغلة الذي يؤدى إلى الموت ملحوظة هذه الفترة وأن جامعة الزقازيق بدورها المتميز سواء التوعوي أو البحثي قادرة على وضع الحلول البديلة للمشاكل أو القضايا التي يواجهها المجتمع.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان، بحضور الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد الدرندلي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عاطف الصياد أمين عام الجامعة فضلاً عن عمداء ووكلاء الكليات.

وفى هذا السياق أكد رئيس الجامعة، أهمية الدور التوعوي للجامعة في مواجهة ظاهرة تناول قرص الغلة الذي يؤدى إلى الموت التي انتشرت في المجتمع من قلة الوعي الديني مما يؤدي إلى أفعال وتصرفات غير مسئولة من مختلف فئات الشعب وخاصة الشباب وأهمية تقديم الدعم النفسي وتنظيم رؤية ومقترح لتفعيل دور الجامعة المجتمعي التوعوي سواء داخل الجامعة وخارجها .

ووجه رئيس جامعة الزقازيق، بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور خالد الدرندلي وعضوية عمداء كليات (الطب البشري - الطب البيطري - العلوم - الزراعة - الصيدلة) لتقديم بحث تفصيلي منهجي لتقديم حلول لمشكلة قرص الغلة في المجتمع.

وعلى هامش مجلس الجامعة اليوم تم تكريم الدكتورة حنان الجبالى مدير إدارة الصيدليات ومنسق وحدة الشراء الموحد، والدكتورة سها عطيه منسق الشراء الموحد بمستشفيات جامعة الزقازيق بتسليمهم درع الجامعة تقديراً لجهودهما في خدمة الجامعة والمجتمع الشرقاوى واخلاصهم وتفانيهم في العمل.

وقد كرم أيضاً مجلس الجامعة، اليوم، الطالبة تقى محمد أحمد بكلية التربية الرياضية بنات بتسليمها درع الجامعة لحصولها على المركز الثالث ببطولة العالم فى رياضة الكيك بوكسنج، متمنياً لها دوام التوفيق وتحقيق مراكز متقدمة لرفع اسم مصر والجامعة في كافة المحافل الدولية.