الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قرار هام من «التعليم» بشأن لقاح كورونا للعاملين

كشكول

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية، لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021، والذى يحظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة إلى مقار عملهم إلا بعد التأكد من الحصول على أى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعتمدة لهذا الغرض.

وشددت الوزارة على ضرورة التأكيد على جميع العاملين بالمديريات والمدارس والذين لم يتلقوا أي جرعة من جرعات التطعيم من المسجلين بسرعة التوجه لمراكز التطعيم وذلك قبل موعد 15 نوفمبر المقبل والذى أقره رئيس مجلس الوزراء.

 وكانت قد وجهت الوزارة في خطاب رسمي، بضرورة بتطعيم العاملين في قطع التعليم قبل الجامعي، من دواوين المديريات والادارات التعليمية والمدارس الحكومية و الخاصة بأنواعها، واستعدادا لبدء عام دراسي آمن ، والحاقا للكتاب الدوري رقم ١٨ تاریخ ۲۰۲۱/۸/۱۷ بشان متابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس کورونا علي العاملين بالتعليم قبل الجامعي ، لذا يتم التنبيه المشدد باتخاذ اللازم نحو:

١. يسمح بدخول العاملين لأماكن العمل لمن تلقوا التطعيم والإفادة بذلك.
٢. يسمح بدخول العاملين لأماكن العمل لمن لديهم موانع صحية للتطعيم وذلك في ضوء تقرير طبي من التأمين الصحي يفيد بذلك .
٣. التشديد علي العاملين من لم يتلقوا التطعيم بتقديم افادة بعمل مسحة بواقع مرتين كل أسبوع.
٤. لا يسمح بدخول أي من العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي لمن يخالف هذه التعليمات مع اعمال ضوابط الحضور والانصراف للعاملين.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قررت عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر القادم، بدخول أى موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجرى تحليل PCR كل أسبوع، كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح.