الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنصورة: قواعد جديدة لفصل الطلاب الوافدين.. وفرصة أخيرة للمتعثرين

كشكول

 

عقد مجلس جامعة المنصورة اجتماعه رقم (579) برئاسة الدكتور أشرف عبدالباسط  رئيس جامعة المنصورة، واستعرض المجلس تقريرا عن بدء العام الدراسي الجديد وانتظام الدراسة بمختلف الكليات.

كما ناقش المجلس تقريرا عن نسبة التدريس Online بكليات الجامعة خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022 والتي وصلت إلى نسبة 50%، وأحيط المجلس علما بأن الجامعة بصدد تنظيم احتفالية بمناسبة مرور 50 عاما على إنشاء الجامعة من خلال العديد من الفعاليات الطلابية وسيتم الإعلان عنها قريبا.

ووافق المجلس على القواعد والضوابط المقترحة لوقف قيد الطالب الوافد أو إلغائه وإضافتها للائحة الداخلية للدراسات العليا للطلاب الوافدين، وتم الموافقة على عقد مذكرة تفاهم بين الجامعة وجامعة برمنجهام - انجلترا بخصوص درجات علمية مزدوجة Dual Degree في مرحلة البكالوريوس والماجستير في المجالات الهندسية.

كما وافق المجلس على اقتراح إعطاء الطلاب المتعثرين باللائحة الداخلية لكلية الصيدلة (مرحلة البكالوريوس) - بنظام الساعات المعتمدة والذين حصلوا على عدد الإنذارات المسموح بها (10 إنذارات أكاديمية) وحالتهم تستوجب الفصل من الكلية فرصة أخيرة خلال العام الجامعي 2021/2022.

ووافق المجلس تدريس اللغة الإسبانية كلغة ثانية للملتحقين ببرنامج بكالوريوس التسويق السياحي باللغة العربية وباللغة الإنجليزية- بنظام الساعات المعتمدة بكلية السياحة والفنادق وذلك في العام الجامعي 2021/2022.

كما وافق المجلس على منح 6 من أعضاء هيئة التدريس اللقب العلمى لوظيفة أستاذ و14اللقب العلمي لوظيفة أستاذ مساعد و 11 اللقب العلمي لوظيفة مدرس و 1 استشاري.

وخلال الجلسة تم تكريم فرق العمل الفائزة بمسابقة المجلس الأعلى للجامعات المركز الأول في مسابقة أفضل موقع إلكتروني، والمركز الثاني بمسابقة أفضل جامعة في استقبال العام الدراسي ومواجهة جائحة كورونا، وجوائز التميز الحكومي وحصول مركز تقنية الاتصالات والمعلومات على المركز الأول للمؤسسة المتميزة في تقديم الخدمات الإلكترونية والذكية على مستوى الجامعات المصرية من بين 71 موقع إلكتروني كما حصدت خمس كليات بالجامعة على المراكز الأولى ضمن العشرة الأوائل من بين 480 كلية على مستوى الجامعات المصرية وهم كليات "الطب، والطب البيطري، والصيدلة، وطب الأسنان، والهندسة"، كما حصد مركز جراحة الكلى والمسالك البولية 8 شهادات ومركز التطوير المهني 6 شهادات.

كما حصل الدكتور  ياسر شبانة على شهادة في جائزة الإبداع والابتكار من 64 فكرة مبتكرة خلال احتفالية توزيع جائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها الثانية لعام 2020، والذى أقيم بقصر القبة الرئاسي، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من الوزراء وضيوف الشرف من دولة الإمارات العربية المتحدة.