السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مستشار الرئيس: ندرس تخصيص لقاح فايزر لتطعيم الأطفال ضد كورونا

كشكول


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إنه يتم دراسة تخصيص لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا لتطعيم الأطفال وحمايتهم من الإصابة بـ(كوفيد-19).

أضاف تاج الدين في تصريحات الخميس، أن لقاح فايزر تم اعتماده من قبل منظمة الصحة العالمية للأطفال من عمر 16 - 18 عامًا، لافتًا إلى أن إمكانية استخدام لقاح كورونا للأطفال تأتي في إطار المحافظة على صحة المواطنين والوقاية من فيروس كورونا والحد من الأعراض المصاحبة للإصابة بالفيروس. 

وأعلنت وزارة الصحة، أمس، خروج 721 متعافيًا من كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس لـ276358 حتى اليوم.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي أنه تم تسجيل 907 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الأربعاء، هو 327286 من ضمنهم 276358 حالة تم شفاؤها، و  18428 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.