الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الجيزة: لدينا 2.5 مليون طالب والهرم وبولاق الأكثر كثافة

كشكول

قال مجدى الجيار مدير عام مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إنه طبقًا للكتاب الدورى الذي صدر من وزارة التربية والتعليم تم التعامل مع أزمة تكدس الطلاب بالفصول بتقسيم الدراسة لفترات في المدارس على مستوى الإدارات بالمديرية حسب كثافة كل إدارة تعليمية وحسب طلباتها.
وأضاف أنه تم تقسيم الدراسة بالمدارس من الأسبوع الماضى لتضم فترتين وثلاث فترات اذا استدعى الأمر، حيث إن هناك إدارات تعليمية ذات كثافة عالية مثل إدارات الهرم وبولاق وأوسيم ومناطق البراجيل وبشتيل.
وتابع: محافظة الجيزة من المحافظات الجاذبة للسكان مما جعل هناك كثافة كبيرة في كافة المدارس، حيث وصل عدد طلاب المديرية إلى ٢ مليون ونصف طالب وطالبة في مختلف المدارس سواء كان التعليم الأساسي أو الفني والثانوي.
وأشار إلى أنه تم حل أزمة عجز المعلمين مع وجود أكثر من فترة، بالاعتماد على خريجى الجامعات في الخدمة العامة، وبالتعاون مع التضامن الاجتماعي، وأيضًا المتطوعين والذين لديهم خلفية تربوية، وايضا بالإشراف عليهم من التوجيه بالمديرية ومعظمهم خريجى كليات التربية والآداب ودار العلوم، وذلك محاولة لسد العجز في أعداد المعلمين.
وأكد الجيار أن الأمور حتى الآن ناجحة، وتم توزيع الطلاب على الفترات المختلفة، كما أن المديرية تواصل الإشراف بشكل دقيق على الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة لهيئات التدريس والطلاب حفاظًا على صحة الطلاب وجميع العاملين بالمدارس.