رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رساله هامة من وزير التعليم للمعلمين وأولياء الأمور والطلاب

السبت 30/أكتوبر/2021 - 06:26 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لكل المعلمين وأولياء الأمور والطلبة والمختصين ، للانضمام  الآن لورشة العمل York Press من خلال بنك المعرفة المصري.

واكد وزير التعليم ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، علي التعرف على أهمية التعلم الرقمي ودور وماهية مصادر يورك بريس المختلفة لدعم طلاب المرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء ٢ نوفمبر الساعة ٦:٠٠ مساءً .
https://www.ekb.eg/events?event=154978631showd&month=11&year=2021

واشار شوقي، الى للتعرف علي نظام الفصل المقلوب وأهميته وكيفية استخدام مصادر وكتب الفراشة خلاله ،يوم الاثنين ١٥ نوفمبر الساعة ٦:٠٠ مساءًً: 
https://www.ekb.eg/events?event=154982283showd&month=11&year=2021

واضاف وزير التعليم، تعرف علي أصل المعاجم المختلفة ورحلة تطورها عبر الزمان ومن يحتاج لها بالاساس ولماذا في ورشة العمل (المعجم الاليكتروني - رفيقك الدائم ) من يورك بريس  ،يوم الاثنين ٢٩ نوفمبر الساعة ٦:٠٠ مساءً:
https://www.ekb.eg/events?event=154982511showd&month=11&year=2021

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب من خلال  تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية ــ هذا العام فقط ــ ويكون في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة ويٌعقد على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.

وأضاف: "يٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية".

وتطبق التعليمات الواردة في الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.

وبدأ العام الدراسي يوم السبت الموافق 9 أكتوبر، على أن ينتهي يوم الخميس 16 يونيو 2022، ليصل عدد أيام العام الدراسي للعام الحالي 34 أسبوعا، وذلك بعد حذف أيام الإجازات الرسمية لتصبح مدة أيام الدراسة للفصل الدراسي الأول 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني 97 يوما.
Advertisements
Advertisements