الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«التعليم العالي»: نسعى لتحقيق التكامل بين البرامج والتخصصات الدراسية

كشكول

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، إن منظومة التعليم العالي المصرية، تضم 3 ملايين طالب، 126 ألف عضو هيئة تدريس، 485 كلية، 188 برنامجًا أكاديميًّا، 115 مستشفى جامعيًّا، 72 ألف طالب وافد، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية حرصت على زيادة المؤسسات التعليمية؛ لاستيعاب الطلب المتزايد على التعليم العالي، موضحًا أن هذا التوسع الكمي واكبه اهتمام بجودة مكونات العملية التعليمية والبحثية.

وأضاف نائب الوزير لشئون الجامعات أن خطة الوزارة قصيرة الأجل تقوم على تحقيق التكامل بين البرامج والتخصصات الدراسية، وخدمة المحيط الجغرافي، ودعم التخصصات البينية، والوصول بالجامعات المصرية إلى العالمية، ودعم الابتكار لتلبية احتياجات الصناعة.

وأشار عاشور، إلى الإنجازات التي حققتها منظومة التعليم العالي المصرية في الفترة الأخيرة، حيث تم التوسع في بناء الجامعات الحكومية لتغطية المحافظات المصرية المختلفة، وربط البرامج الدراسية باحتياجات سوق العمل، وخدمة الصناعة، والمحيط الجغرافي، والتركيز على توفير خدمات التعليم العالي في المناطق الجغرافية المختلفة.

أناب الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات للمشاركة في افتتاح فعالية (التعليم في مصر.. من الحضانة لسوق العمل) المقامة اليوم الأربعاء بمعرض إكسبو دبي 2020، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ووفد وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات والتربية والتعليم والتعليم الفني المشارك في المعرض.